Перейти к основному содержанию

النادي اللبناني بالاوركواي يجدد الدعم والمناصرة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

Submitted on

مونتي فيذيو 27 يوليو 2014 (واص)-اكد رئيس النادي اللبناني بالاوروكواي، السيد بيذرو ابوشالخة دعمه دعم ومناصرة مؤسسته لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، خلال حفل استقبال خص به النادي وفد صحراوي برئاسة الامينة العامة للمرأة الصحراوية، فاطمة المهدي, حيث جرى استقبال بحضورمجموعة معتبرة من الاعضاء والشخصيات المرموقة سياسيا واجتماعيا بمقر هذا الاخير بمونتي بيذيو مساء السبت.

 

واكد ابوشلخة على موقف النادي اللبناني الواضح من القضية الصحراوية وقال في هذا الخصوص "انه لايمكن لاي احد ان يتنكر لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره كمبدا مقدس للانسانية جمعا وانه امر يتطلب المناصرة والنضال المشترك الى ان يتحقق هدا الحلم للشعب الصحراوي".

 

وقال ان النادي اللبناني "مستعد للعمل المشترك من اجل دعم هذه القضية العادلة" مذكرا بالمجهودات التي يقوم بها النادي من اجل دعم كل قضايا التحرر في العالم .

 

وقد تم عقد اجتماع موسع استمع خلاله الحاضرون الى اخر تطورات القضية الصحراوية والمكاسب التي حققتها الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو في العديد من المجالات.


للاشارة فان النادي اللبناني هو مؤسسة هامة تم تاسيها منذ سنة 1915 من قبل العديد من اللبنانيين وبعض السوريين الذين هاجروا الى الاوروكواي منذيذ وتطور، خلال الثمانيين سنة ليصبح مؤسسة سياسية واقتصادية واجتماعية هامة معروفة بدورها النشط على المستوى القاري والدولي.

 

وقد اشتهر النادي كمؤسسة لها دورها في خلق فضاءات لتبادل الخبرات والتجارب في مختلف القضايا الدولية السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومساهماتها في تقديم الدعم والمساندة للعديد من القضايا العادلة في العام.

 

وتتوفر هذه المؤسسة على فضاءات متخصصة عديدة وتنتمي اليها العديد من الشخصيات المرموقة في مجالات العلوم والسياسة وحقوق الانسان والقانون الدولي.(واص)088/090