Перейти к основному содержанию

معتقلان سياسيان صحراويان يدخلان إضرابا إنذاريا عن الطعام بالسجن المحلي تيزنيت

Submitted on

تيزنيت ( المغرب ) 17 سبتمبر 2014 ( واص ) - أعلن المعتقلان السياسيان الصحراويان قيس الهيبة وسيدي بوعمود ، دخولهما إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداء من اليوم الأربعاء بسجن تيزنيت.

 

 

وكاتب المعتقلان المذكوران في هذا الشأن ما يسمى الوكيل العام للملك بالمدينة المذكورة والمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومدير السجن المحلي بهدف إخبارهم عن هذا الإضراب الإنذاري عن الطعام وأسبابه بعد مضي عدة شهور على ترحيلهما من سجن آيت ملول.

 

 

 وحسب إفادة أفراد من عائلتي المعتقلين السياسيين ، فإن أسباب شروع ابنيهما في هذا الإضراب تعود إلى نتائج الحوار الذي أجرياه مع مدير السجن حول مجموعة من المطالب كالحق في الزيارة ، التمدرس ، المطالعة ، التغذية والتطبيب والذي تعرضا خلاله من مدير السجن للتهديد بالحبس الانفرادي وللسب والشتم ونعتهما بالمرتزقة والانفصاليين في إشارة إلى موقفهما من قضية الصحراء الغربية الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

 

 

للتذكير فإن المعتقلين السياسيين الصحراويين قيس الهيبة وسيدي بوعمود يقضيان عقوبتين قاسيتين تتراوح مددها ما بين 05 و 04 سنوات سجنا نافذة قضيا جزءا منها بسجن آيت ملول ، أين تعرضا لسوء المعاملة ولظروف مزرية ومهينة على خلفية مشاركتهما في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. 

 

( واص ) 090/100