Перейти к основному содержанию

وزير خارجية بليز يؤكد دعم حكومة بلاده لكفاح الشعب الصحراوي

Submitted on

بلموبان ( بليز ) 21 سبتمبر 2014 ( واص ) -أكد وزير خارجية بليز وولفريد بيتر إرلينغتون ، دعم حكومة بلاده لكفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير ، مبرزا في لقاء جمعه بالسفير الصحراوي سليمان الطيب أهمية تعزيز العلاقات مع الجمهورية الصحراوية ، حسب مصدر من السفارة الصحراوية في نيكاراغوا.

 

 

وشارك السفير الصحراوي بنيكاراغوا بصفته مبعوثا من الحكومة الصحراوية في الاحتفال المنظم بمناسبة مرور 33 سنة على استقلال بليز ، وكانت للدبلوماسي الصحراوي عدة لقاءات بالمناسبة منها محادثات جمعته بوزير الخارجية البليزي " وولفريد بيتر إرلينغتون" ومساعد نائب وزير الخارجية ، حيث سلمه رسالة تهنئة من الرئيس محمد عبد العزيز  والحكومة الصحراوية.

 

 

كما كانت المناسبة فرصة للسفير لإطلاع محدثيه على مستجدات القضية الصحراوية خاصة مسار التسوية في أفق مناقشات الجمعية العامة في دورتها 69 ولجنة تصفية الاستعمار.

 

للإشارة ، نالت بليز استقلالها يوم 21 سبتمبر 1981 ، وهي دولة ناطقة باللغة الانجليزية وعضو في مجموعة " الكاريكوم " المعروفة بالاندماج لدول أمريكا الوسطى والتي تضم:  بليز ، نيكاراغوا ، السلفادور ، بنما ، كوستريكا ، هندوراس ، غواتيمالا وجمهورية الدومينيك ، وتتحدث في الأمم المتحدة بصوت واحد ، وقد اعترفت بليز بالجمهورية الصحراوية في 18 نوفمبر 1986.

 

( واص ) 090/112