Перейти к основному содержанию

الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة تحيي ذكرى يوم الخيمة

Submitted on

بوجدور المحتلة 11 أكتوبر 2014 ( واص ) –خلدت جماهير مدينة بوجدور المحتلة مساء أمس الجمعة ، ذكرى ملحمة أقديم إزيك الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل سنة عندما قامت الجماهير الصحراوية بنصب أول خيمة من مخيم الصمود بمنطقة أقديم إزيك شرق مدينة العيون المحتلة ، احتجاجاً على أوضاعهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية على مدار 35 سنة من الاحتلال المغربي.

 

 

 وجدد المشاركون في تخليد هذا اليوم مطالبتهم الدولة المغربية بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلو أقديم إزيك ومجموعة يحي محمد الحافظ  واستعدادهم المضي قدما في سبيل تقرير المصير والاستقلال ، كما أكدت الجماهير الصحراوية تشبثها بخيار الوحدة الوطنية كمبدأ لا يمكن المحيد عنه بكل حال من الأحوال. منددين بالجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها المعتقل السياسي البطل حسن الوالي.

 

 

من جانبهم ، أكد المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أقديم إزيك ، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للخيمة والذكرى التاسعة والثلاثون للوحدة الوطنية ، أكدوا مواصلة الطريق الذي عبده الشهداء الأبرار بدمائهم الزكية وتضحياتهم الجسام والذين سطروا في مجلد التاريخ أروع ملاحم البطولات والفداء ونحتوا أسمى معاني المجد والإباء.

 

 

 واعتبر المعتقلون أن ذكرى قيام الوحدة الوطنية شكلت الحجر الأساس والإطار الوطني الشامل لكل أبناء الشعب الصحراوي تحت لواء جبهة البوليساريو الضامن لبلوغ هدفه الأسمى في الحرية والاستقلال.

 

( واص ) 090/100