Перейти к основному содержанию

اللجنة الدولية للصليب الاحمر تنظم جلسة تواصلية مع وسائل الإعلام الوطنية

Submitted on

الشهيد الحافظ ، 16 أكتوبر  2014 (واص ) ـ نظم  اليوم  بمقر المفوضية السامية لغوث اللاجئين بالشهيد الحافظ   مكتب اللجنة  الدولية  للصليب الأحمر بمخيمات اللاجئين الصحراويين بالتعاون مع مكتب اللجنة  الاقليمي بتونس جلسة تواصلية مع ممثلين عن وسائل الاعلام  الوطنية .

 

وأفتتح وزير الإعلام السيد محمد المامي التامك الجلسة التواصلية  بكلمة  أكد فيها على الدور الأساسي لوسائل الاعلام  الوطنية في ايصال رسالة  الشعب الصحراوي المكافح ، مشيرا  الى  دورها كوسيط بين الفاعلين  والرأي الوطني  ، داعيا  جميع المنظمات الانسانية الى الإغتداء  باللجنة الدولية للصليب الأحمر في البعد الإنساني .

 

نانسي نصر الدين  ، مديرة مكتب اللجنة الدولية للصليب  الأحمر بمخيمات اللا جئين الصحراويين ,أبرزت  في كلمتها أن الجلسة  مع وسائط الاعلام تدخل ضمن سلسلة من الجلسات  بدأها المكتب  مع  كافة الموسسات الصحراوية  شهر مارس  2014 قصد طرق المواضيع التي لها علاقة  بعمل اللجنة بمخيمات اللاجئين  ، وتحسين التعاطي مع جميع الجهات , وأضافت قائلة "واليوم أردنا  أن يكون لدينا تفاعل بشكل مباشر مع وزارة الإعلام ".

 

وتخللت الجلسة  التواصلية أشرطة وثائقية عن دور اللجنة في أنحاء العالم  , كما قدم مكتب اللجنة بتونس  محاضرات  عن القانون الدولي الانساني والمعاهدات الدولية ذات الصلة ، بالاضافة الى تقديم محاضرة  عن دور مركز اعادة التأهيل لضحايا الحرب والألغام الذي تدعمه  اللجنة  بالشهيد الحافظ.

 

وفتح  المجال للمشاركين  للنقاش  وطرح الإسئلة  حول مضامين العروض التي قدمت ، حيث تولى المحاضرون  الردود على الأسئلة  .

 

وفي تصريح لوكالة الانباء الصحراوية عن الهدف من هذا النشاط ،قالت مديرة مكتب اللجنة "  نظمنا هذه الجلسة الإعلامية اليوم من أجل التعريف  باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها عبر العالم ,  والتعريف بالقانون الدولي الانساني , وبالتأكيد  انشطة اللجنة  في مخيمات اللاجئين الصحراويين ".

(واص)  120 /090