Перейти к основному содержанию

وفد صحراوي يجري محادثات مع لجنة النساء في البرلمان الأوروبي

Submitted on

بروكسل ( بلجيكا ) 18 أكتوبر 2014 ( واص ) - استقبلت رئيسة لجنة النساء في البرلمان الأوروبي  السيدة " إرتشي غارثيا " ، وفدا صحراويا يضم كلا من  الوزير المكلف بأوروبا السيد " محمد سيداتي " والنائب في البرلمان الصحراوي السيدة "الشابة سيني".

 

 

اللقاء تمحور حول واقع حقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية ومعاناة الشعب الصحراوي جراء الانتهاكات  الجسيمة  لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الاحتلال المغربي ، معرجين على موضوع الشهيد حسنة الوالي وحق عائلته في معرفة سبب وفاته.

 

 

كما ناقش اللقاء فسح المجال أمام المرأة الصحراوية داخل البرلمان الأوروبي من أجل إيصال صوت الشعب الصحراوي ودورها في مسيرة كفاح شعبها المشروع في الحرية وتقرير المصير والاستقلال.

 

 

وأكد المتباحثون في بروكسل أن دور بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) هو الإشراف على استفتاء حر ونزيه يضمن للشعب الصحراوي حق التصويت بكل حرية .

 

 

 وفي الأخير ، حثت النائب الصحراوي المسؤولة الاوربية  على مراسلة الأمم المتحدة من اجل تمكين  بعثتها في الصحراء الغربية من القيام بدورها الكامل وتحمل مسؤولياتها في ضمان حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.

 

( واص ) 112/090