Перейти к основному содержанию

إنطلاق الندوات السياسية لمؤطرة لانتخاب أمناء الفروع المحلية والأساسية

Submitted on

الشهيد الحافظ 25أكتوبر2014(واص)- انطلقت صباح اليوم السبت ، بكل الدوائر الانتخابية في الولايات الندوات السياسية المؤطرة لانتخاب أمناء الفروع المحلية والأساسية  لسنة 2014بالدوائر والبلديات بمخيمات اللاجئين الصحراويين،والتي تهدف إلى تقوية وتفعيل أداء فروع وهيئات التنظيم السياسي وإشراك القاعدة الشعبية في تجديد الهياكل وإنتقاء مسيرها على أساس الكفاءة . 

 

 

ويترأس الندوات في كل دائرة انتخابية عضو أو أكثر من اللجنة الوطنية  المشرفة على العملية ، رئيس الدائرة محل إنعاقد الندوة نائبا ،ممثل عن إتحاد النساء وشخصية وطنية .

 

 

في اليوم الأول من الندوات تمت قراءة الوثائق المقدمة من طرف اللجنة التحضيرية  مثل الوثيقة السياسية، اللائحة القانونية، وستتواصل الندوات إلى يوم الاثنين المقبل حيث ستشكل  لجنة للانتخابات وتختتم  الندوات بانتخاب أمناء الفروع المحلية الأساسية  .

 

 

في كلماتهم  رؤساء الندوات السياسية قدمو جردا لأبرز المكاسب التي حققتها القصية الوطنية في الفترة الأخيرة ، مبرزين في هذا الخصوص تجربة التنظيم السياسي القائم على "دعائم المشاركة الديمقراطية، وجماعية العمل وفضيلة التطوع من اجل  نيل الاستقلال" .

 

 

المتدخلين من جهتهم دعو  إلى "تفعيل" دور التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو في مواجهة التحديات الوطنية والدولية والخروج ب"أدوات وأساليب عمل" قادرة على قيادة فروع التنظيم السياسي للجبهة في القيادة والريادة.

 

 

لتذكير تضم اللجنة التحضيرية عددا كبيرا من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة  الصحراوية والمجلس الوطني وإطارات سامية في الدولة برئاسة مسؤول أمانة الفروع،سالم سيدي براهيم لبصير.

 

 


للإشارة ويتم  انتخاب  أمناء الفروع  المحلية والأساسية  كل سنتين بحسب مقتضيات القانون الأساسي لجبهة البوليساريو الصادر عن المؤتمر ال 13 للجبهة .(واص)

 

112/090