Перейти к основному содержанию

تدهور صحة معتقل سياسي صحراوي مضرب عن الطعام في السجون المغربية

Submitted on

سلا( المغرب)  14 نوفمبر 2014  (واص ) ـ تشهد حالة المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي، الذي يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام بسجن سلا المغربي، تدهورا متزايدا لدرجة تعذر عليه الانتقال الى مصحة السجن، حسب مصدر حقوقي صحراوي من المناطق المحتلة.

 

و أكد المصدر أن "الوضع الصحي للمعتقل  ينذر بالأسوأ  مع ازدياد معاناته حيث  بات  يعاني من انخفاض في الضغط و  الوزن  و  الام في الراس واهتزازات في اطراف الجهة اليمنى الرجل واليد اللتان  يعاني من تجمدهما من حين لاخر  بالاضافة الى اختلال ضربات القلب و الام بالكلي  بالاضافة الى حالات اغماءات  متكررة".    

 

للاشارة، المعتقل الصحراوي امبارك الداودي  يقبع منذ 13 شهرا دون محاكمة  بسجن سلا 1  السيئ الذكر  ليدخل  في معركته البطولية  معركة الامعاء الفارغة  وسط تدهور  حاد لحالته الصحية  مطالبا بعزله عن  معتقلي الحق العام  و وقف جميع  المضايقات الممارسة ضده من قبل  موظفي  تلك المؤسسة السجنية و التي من بينها على سبيل الذكر حرمانه من  الحق في التطبيب  و الزيارة

 

 و قد دخل امبارك الداودي  اليوم الجمعة  يومه الرابع عشر من  الاضراب المفتوح عن الطعام والذي يخوضه  من اجل انتزاع  حقوقه المشروعة  ومن بينها  تحديد موعد نهائي لمحاكمته. (واص)

 

062/090