Перейти к основному содержанию

وزير التعاون الصحراوي يطالب إسبانيا بتصحيح خطئها التاريخي المقترف في حق الشعب الصحراوي

Submitted on

لاس بالماس(كناريا) 18 فبراير 2015 (واص)_  طالب وزير التعاون الصحراوي أبرهيم المختار  ، أمس الثلاثاء ، الدولة الاسبانية بتصحيح خطئها التاريخي الذي اقترفته في حق الشعب الصحراوي ودعاها إلى إتخاذ  موقف ايجابي   ومنصف داخل مجلس الأمن الدولي  للشعب الصحراوي و قضيته ، وذلك خلال لقاء جمعه بالحركة التضامنية الكنارية مع القضية الصحراوية .

 

 

اللقاء تم بحضور ممثل جبهة البولسياريو بكناريا السيد حمدي منصور وممثلين  عن الجالية الصحراوية بالمنطقة وأكد خلاه السيد الوزير على ضرورة تكثيف الجهود لحمل هيئة الأمم المتحدة والمنتظم الدولي للتحرك العاجل من اجل تجسيد الشرعية الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره عبر تنظيم استفتاء ديمقراطي ، مثمنا تضامن الشعب الكناري مع القضية الصحراوية.

 

 

 وتطرق اللقاء إلى آخر مستجدات القضية الوطنية واستمرار الاحتلال المغربي للصحراء الغربية وأثره السلبي  علي الوضع الأمني للمنطقة والدول المجاورة ،كما تم  التباحث حول الحالة المتدهورة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، ونهب الثروات الطبيعية الصحراوية من طرف سلطات الإحتلال المغربية .

 

      

لتذكير فإن  وزير التعاون الصحراوي قد خص، على هامش لقاءاته مع السلطات الكنارية ، العديد من وسائل الإعلام بالأرخبيل،  بأحاديث خاصة لاسيما إذاعة "كاذينا سير" وإذاعة " سان بورندون" والتلفزة الجهوية الكنارية.(واص)

 

112/115/090