Перейти к основному содержанию

اختتام أشغال الجمعية العامة الثانية للمجلس الاقتصادي ، الاجتماعي والثقافي الإفريقي

Submitted on

القاهرة ( مصر ) 02 مارس 2015 ( واص ) - اختتمت مساء أمس الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة أشغال الجمعية العامة الثانية للمجلس الاقتصادي ، الاجتماعي والثقافي الإفريقي ( الإيكوسوك ).

 

 

وتميز حدث الاختتام بتأدية اليمين القانونية الخاصة بهياكل الإيكوسوك ؛ حيث أدى اليمين كل من اللجنة الدائمة للمجلس الاجتماعي الثقافي والاقتصادي الإفريقي الذي تشكل من تسع دول هي : نيجيريا ، جنوب إفريقيا ، مصر ، الكاميرون ، الصحراء الغربية ، جزر موريس ، الصومال ، طوغو وسوازيلاند.

 

 

 كما أدت اليمين لجنة الاعتماد التي تتشكل من خمسة أعضاء يمثلون الأقاليم الخمسة للقارة الإفريقية : مصر عن الشمال ، الكونغو الديمقراطية عن الوسط ، إثيوبيا عن الشرق ، زامبيا عن الجنوب وساحل العاج عن الغرب.

 

 

الجلسة الختامية كانت مناسبة لاستعراض أهم القرارات التي صادق عليها المجلس كما تمت مناقشة وإثراء الخطوط العريضة لعمل اللجان المتخصصة خلال الفترة المقبلة وكيفية عملها تطبيقا لأجندة 2063 المنبثقة عن الاتحاد الإفريقي.

 

 

وقد صادق المجلس في ختام أشغاله على توصية لدعم كفاح الشعب الصحراوي لقيت ترحيبا حارا من طرف المشاركين في هذه الدورة وتوصية أخرى تدعو أعضاء المجلس والمنظمات الدولية إلى مقاطعة منتدى كرانس مونتانا المزمع تنظيمه بمدينة الداخلة المحتلة.

 

( واص ) 090/100