Перейти к основному содержанию

الجالية الصحراوية بلانثروطي ووسط الأندلس تحيي الذكرى التاسعة والثلاثين لإعلان الجمهورية

Submitted on

إسبانيا 02 مارس 2015 (واص) - أقامت يوم السبت الماضي الجالية الصحراوية بمدينة الرصيفي مهرجانا خطابيا تخليدا للذكرى الـ 39 لإعلان الجمهورية الصحراوية ، حضره إلى جانب أعضاء الجالية العديد الكناريين المتضامنين مع القضية الصحراوية وممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور ومسئول مكتب الجالية الصحراوية بالجزيرة السيد حمودي إسلمو ، إلى جانب سلطات المقاطعة وممثلي بعض الأحزاب السياسية والعديد من فعاليات المجتمع المدني وأفراد جاليات دول أمريكا اللاتينية وموريتانيا.

 

 

وقد أعرب المتدخلون خلال المهرجان عن استنكارهم الشديد لجرائم وممارسات الاحتلال المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، وإدانتهم لما يترتب عنها من أعمال عدوانية وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ، مجددين تضامنهم غير المشروط مع القضية الصحراوية ومناشدتهم المنتظم الدولي التعجيل بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

 

 

وفي سياق متصل ، خلدت يوم السبت الماضي جمعیة أمل للمھاجرین الصحراویة بوسط الأندلس الحدث وسط حضور لافت من أفراد الجالیة وشخصيات إسبانیة من بینھا رئیس بلدیة مارينالظا وعضو برلمان الأندلس.

 

 

وطبع هذه المناسبة ، مداخلات حول مغزى الحدث التاریخي وعرض صور فوتوغرافیة التي تعكس جانبا من المسيرة الكفاحية للشعب الصحراوي.

 

( واص ) 090/100