Перейти к основному содержанию

المرأة الصحراوية تدعو المنظمات النسائية العالمية إلى مواجهة المحتل المغربي ( بيان )

Submitted on

الشهيد الحافظ 07 مارس 2015 ( واص ) – دعا الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية المنظمات النسائية الدولية ، إلى الضغط على الدولة المغربية للحد من الانتهاكات والأساليب القمعية من اختطاف ، سجن وتعذيب ضد الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة.

 

 

 وأبرز بيان للاتحاد بمناسبة حلول الثامن مارس اليوم العالمي للمرأة ، أن هذه السنة تتميز باحتفال الشعب الصحراوي بأربعين سنة من الصمود والتحدي للعدو المغربي ، من أجل بلوغ الهدف الذي أسس من أجله المشروع الوطني الصحراوي وهو الاستقلال التام للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

 

 

وبهذه المناسبة ، ثمنت المرأة الصحراوية جهود الدولة الصحراوية من أجل دعم الحضور السياسي والتمكين الاجتماعي والثقافي والمهني للمرأة الصحراوية خلال المسيرة الكفاحية وكذا الجهد المبذول على مستوى الاتحاد الإفريقي كعشرية المرأة الإفريقية وغيرها من المبادرات التي توجت بجعل سنة 2015 سنة المرأة الإفريقية.

 

 

وأضاف البيان " ونحن نخلد هذه المناسبة العظيمة، فإننا نطالب المنظمات الدولية بإدانة تنظيم منتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة المحتلة الذي يحاول المغرب من خلاله تكريس احتلاله للصحراء الغربية ومواصلة تعنته للمنتظم الدولي من أجل إحلال السلام في الصحراء الغربية"

 

( واص ) 090/100