Перейти к основному содержанию

مجلس الوزراء يحيي بطلات وأبطال انتفاضة الإستقلال

Submitted on

الشهيد الحافظ  (مخيمات اللاجئين الصحراويين)11 مارس 2015 (واص) -  حيأ مجلس الوزراء اليوم الأربعاء  بطلات وأبطال انتفاضة الاستقلال  ومقاومتهم السلمية التي ترفع التحدي كل يوم بمزيد من الصمود وتنويع الأساليب في مواجهة وحشية الاحتلال.

 

 وعبر عن إدانته لأعمال القمع والحصار والتضييق التي تمارسها دولة الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية.

 

 

وتوقف المجلس عند استهداف المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي وعائلته من طرف دولة الاحتلال المغربي، من خلال الحكم عليه بالسجن ثلاثة أشهر نافذة إضافية، بعد أن قضى 17 شهراً رهن الاعتقال التعسفي الظالملمجرد مطالبته بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال، ورفضه لعقد منتدى كرانس مونتانا في مدينة الداخلة المحتلة.

 

 

وطالب مجلس الوزراء بإطلاق سراح امبارك الداودي ومعتقلي اقديم إيزيك، ضحايا المحكمة العسكرية المغربية، وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، مذكراً الأمم المتحدة بضرورة تحمل مسؤوليتها بالتعجيل بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وإيجاد آلية أممية لحماية حقوق الإنسان هناك ومراقبتها والتقرير عنها.

 120/ 090(واص)