Перейти к основному содержанию

وزير الشباب والرياضة يقوم بزيارة إلى إيطاليا

Submitted on

إيطاليا 16 مارس 2015 ( واص ) - يقوم هذه الأيام وزير الشباب والرياضة السيد محمد مولود محمد فاظل ، بزيارة إلى إيطاليا شملت عدة مدن.

 

وقد استقبل الوزير من طرف منظمة الاتحاد الإيطالي للرياضة الشعبية ، حيث تم شرح تطورات القضية الصحراوية وتقديم عرض عن إهتمامات وتوجهات الرياضة الصحراوية في الظرف الراهن ، والتطرق إلى الإرادة المشتركة في مواصلة وتطوير التعاون الثنائي ، كما استقبل من طرف عمدة بلدية سان جيوفاني رفقة عدد من منتخبي البلدية وممثلي البلديات المجاورة وجمعياتها الرياضية.

 

وعلى هامش الزيارة ، نظمت ممثلية جبهة البوليساريو بإيطاليا جملة من الأنشطة الدراسية والتواصلية مع المؤسسات وجمعيات المجتمع المدني في مناطق مختلفة بإيطاليا مابين العاشر والرابع عشر مارس شملت : محاضرة عن القضية الصحراوية ، لقاء مع عمدة بلدية بونت سان نيكولا ، أمسية تضامنية لجمعية 1514 بمنطقة فينيسيا وهي الجمعية التي تأسست حديثا وأطلقت على نفسها هذا الاسم تذكارا للائحة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تطالب بإنهاء الإستعمار وتمكين الشعوب من تقرير مصيرها بنفسها.

 

وتناولت الأمسية الإعلان عن عقد توأمة بين الماراطون الشهير الذي ينظم بهذه المنطقة مع ماراطون الصحراء ، إضافة إلى تقديم صور عن مشاركة وفد كبير من هذه الجمعية في ماراطون الصحراء وعروض عن المشاريع المقامة في مخيمات اللاجئين الصحراويين من طرف ناشطين جمعويين من المنطقة.

 

 وبمدينة فيرينسيا عقدت الجمعية الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي الملتقى السنوى لتقييم برنامج العطل الصيفية الماضية وتحضير برنامج الصيف المقبل ، بحضور ممثلي جبهة البوليساريو بإيطاليا ، إضافة إلى وزير الشباب والرياضة.

 

وبهذه المناسبة ، قدم السيد محمد مولود محمد فاظل الشكر والعرفان للحركة التضامنية الإيطالية على مواقفها التاريخية والثابتة مع القضية الصحراوية ومساهمتها الكريمة في احتضان الأطفال الصحراويين كل صيف في إطار برنامج السفراء الصحراويين الصغار.

 

( واص ) 090/100