Перейти к основному содержанию

رئيس الجمهورية يهنئ الرئيس النيجيري الجديد

Submitted on

 بئر لحلو(الأراضي الصحراوية المحررة) 01 ابريل 2015(واص) بعث رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز ، برقية تهنئة الى رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية المنتخب، السيد  محمدو بوهاري، مشيدا  بنجاح العملية الديمقراطية الكبيرة و المتمثلة في التصويت الشعبي في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم السبت الماضي، 25 مارس2015.

" إنه لمن دواعي السرور أن أنقل إلى فخامتكم، باسمي حكومة و شعب الجمهورية الصحراوية، خاص التحيات و أطيب التهاني بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية نيجيريا الاتحادية" يقول رئيس الجمهورية.

 

وأوضح الرئيس أن  شعب  نيجيريا الطيب  أثبت مرة أخرى تمسكه بالديمقراطية و التنمية و التقدم مقدما للعالم درسا عظيما في الوطنية و الانضباط .

 

وأشاد رئيس الجمهورية  بحنكة فخامة الرئيس  السيد  محمدو بوهاري و سعادة الرئيس الأسبق جودلاك جوناثان" في جعل نيجيريا اليوم قدوة في التمسك بالديمقراطية والعمليات الديمقراطية السلمية في أفريقيا" ، مبرزا مساهمة  الرئيس المنتخب في  قيادة أكبر اقتصاد في إفريقيا من خلال توليه لمهام مختلفة، خاصة كرئيس للدولة و كزعيم للمعارضة في العقد الماضي.

 

وذكر رئيس الجمهورية بدعم نيجيريا الثابت والمستمر لكفاح الشعب الصحراوي ، مشيرا إلى الموقف التاريخي لإدارة الرئيس محمدو بوهاري في شهر نوفمبر 1984 و المتمثل في الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية،  و هو "ما أدى لاحقا إلى قبولها رسميا ضمن منظمة الوحدة الإفريقية" يضيف الرئيس .

 

وأكد رئيس الجمهورية" أن الشعب الصحراوي لن ينسى ذلك القرار الفعال الذي اتخذته نيجيريا تحت قيادة الرئيس محمدو بوهاري أنذاك، مشيدا بالعلاقات الثنائية الوطيدة و القوية القائمة بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى المجهودات التي بذلت على مر السنين لتطويرها ، ومبديا رغبة بلادنا في مواصلة تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين.

(واص) 090 / 120