Перейти к основному содержанию

الوفد الجزائري المشارك في الوقفة التضامنية يدعو إلى إنشاء شبكة دولية للتضامن مع كفاح المرأة الصحراوية

Submitted on

ولاية أوسرد 06 أبريل 2015 ( واص ) - دعا الوفد الجزائري المشارك في الوقفة التضامنية التي نظمت أمس الأحد بولاية أوسرد ، إلى ضرورة الإسراع في إنشاء شبكة دولية للتضامن مع المرأة الصحراوية في كفاحها ضد الاحتلال المغربي.

 

 

 وأوضحت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات السيدة نورية حفصي ، أن هذه الوقفة التي نظمت على هامش أشغال المؤتمر السابع للمرأة الصحراوية ، تعد بمثابة فرصة لإسماع صوت المرأة الصحراوية في كفاحها ضد الاحتلال المغربي ، داعية إلى التفكير في إنشاء شبكة دولية لدعم النشاط التضامني مع المرأة الصحراوية.

 

 

 ونددت السيدة حفصي ب"الممارسات القمعية والتعسفية التي ينتهجها الاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي في الأراضي المحتلة وكذا انتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان"، داعية إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية حقوق الإنسان بالأراضي الصحراوية المحتلة.

 

من جهته أكد والي ولاية أوسرد السيد السالك بابا حسنة ، على أهمية تنظيم هذه التظاهرة التضامنية مع المرأة الصحراوية ، ونوه بمشاركة الوفد الجزائري في هذه التظاهرة معربا عن "عرفانه لكل ما تبذله الجزائر في دعم ونصرة القضية الصحراوية ومساعدة الشعب الصحراوي في نضاله من أجل تقرير مصيره ونيل حريته وفقا لقرارات الأمم المتحدة".

 

( واص ) 090/700/100