Перейти к основному содержанию

وفد عن وزارة الصحة العمومية يشارك في التحضير الاجتماع وزراء الصحة الأفارقة

Submitted on

اديس بابا (اثيوبيا) 14 ابريل 2015(واص)- يشارك وفد يمثل وزارة الصحة الصحراوية، في اجتماعات خبراء الدول أعضاء الاتحاد الإفريقي حول الصحة و السكان و مكافحة المخدرات، تحضيرا لاجتماع وزراء الصحة الأفارقة المقرر يومي 15 و 16 أبريل الجاري بمقر الاتحاد الإفريقي في اديس بابا.

 

و حضر الوفد  الذي يترأسه الدكتور الخليل لسياد، المستشار بوزارة الصحة العمومية ، إلى جانب الأخت محجوبة بركي المكلفة بملف الاتحاد الإفريقي بالوزارة المذكورة، أشغال اليوم الثاني من عمل لجنة الخبراء الأفارقة الذي شهد عقد اجتماعات موازية متخصصة لكل قطاع من القطاعات التي يتمحور العمل حولها.

 

و ركز الاجتماع المتخصص حول الصحة على مناقشة مستوى تنفيذ مقررات مؤتمر الاتحاد الإفريقي لوزراء الصحة و مشاريع السياسات الإفريقية حول الصحة و الإستراتيجية الإفريقية للتغذية إضافة إلى سبل تفعيل المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض .

 

و عكف  مندوبو قطاع الصحة للدول المشاركة على مناقشة الخطط العملية و التقارير التقييمية لعمل الهيئات الإفريقية ذات العلاقة بموضوع الصحة كخطة تصنيع المستحضرات الصيدلية في إفريقيا و تقرير الاجتماع السابع لفريق العمل الإفريقي لتنمية الغذاء و التغذية و كذا تقرير عن صحة الأمهات و الرضع و الأطفال لعام 2015.

 

كما ركز اجتماع اليوم للخبراء الافارقة على جملة القرارات و الإعلانات التي تبناها الاتحاد الإفريقي خلال السنوات السابقة لتطوير ميدان الصحة مثل إعلان ابوجا لتسريع العمل نحو وصول الجميع إلى خدمات مكافحة الايدز و السل و الملاريا، و إعلان مابوتو حول خطة عمل المؤسسات الصحية و القرارات الأخيرة بشان مكافحة الايبولا في غرب القارة. (واص)

112/090