Перейти к основному содержанию

وفد صحراوي يشارك في المؤتمر العالمي للتحالف التقدمي

Submitted on
وفد صحراوي يشارك في المؤتمر العالمي للتحالف التقدمي

 سانتياغو (الشيلي)، 07 أكتوبر 2024 (واص) - شارك وفد صحراوي في اشغال المؤتمر العالمي للتحالف التقدمي الذي جرت أشغاله في العاصمة الشيلية سانتياغو ، بحضور وفود من مختلف دول العالم . 

وسمح المؤتمر بمناقشة السياسة الإستراتيجية بين أعضاء وفود الحركات السياسية  المشاركة من جميع أنحاء العالم، أعضاء هذا التحالف، حول أهم قضايا العصر مثل: حماية الديمقراطية، وتعزيز التقدم الاقتصادي والاجتماعي، ومكافحة تغير المناخ،  حقوق لانسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها، وضمان السلام، وتعزيز المساواة بين الجنسين. 

و قد تم خلال المؤتمر مناقشة كيفية تعزيز التعاون القائم و تشكيل تحالفات جديدة لتوحيد الحركة بهدف جعل أجندة التحول الخاصة بها حقيقة واقعة، ومكافحة تآكل قيمنا وتآكل الثقة وزيادة الاستقطاب. بينما يضع التحالف نفسه للتأثير على خلق بدائل تقدمية للقرن الحادي والعشرين، وتعزيز قيادته وتنشيط شبكته العالمية.

وامام  المؤتمر الدولي  مهام حاسمة مثل تعزيز الاستجابات البرنامجية، وتجديد أوجه التضامن، وتعزيز القدرة المؤسسية للتحالف التقدمي، وانتخاب قيادته الجديدة.

و كان المؤتمر مناسبة للمثل الصحراوي حفظلا شداد للقاء والتواصل مع قيادة الحزاب و إطاراتهم, و اطلاعهم على تطورات القضية الصحراوية و آفاق التعاون بين جبهة البوليساريو واحزاب سياسية من تشيلي والأرجنتين والبرازيل والمكسيك ونيكاراغوا وفنزويلا والاكوادور وإيطاليا ونيوزيلندا والسويد وإسبانيا والهند والبرتغال واليمن وفلسطين.(واص)