Перейти к основному содержанию

يجب على الاتحاد الأوروبي دعم حقوق الإنسان بالصحراء الغربية (محمد سيداتي)

Submitted on

ليوبليانا ( سلوفينيا ) 18 أبريل 2015 ( واص ) - أكد الوزير المنتدب المكلف بأوربا السيد محمد سيداتي ، أنه يجب على الاتحاد الأوروبي دعم وبوضوح حقوق الإنسان بالصحراء الغربية وأن يرافع على أن تكون للبعثة المينورسو مسؤولية في هذا الجانب.

 

 

وأبرز السيد محمد سيداتي خلال حديث للإذاعة والتلفزيون السلوفيني يوم الاثنين الماضي في إطار زيارته الأخيرة لسلوفينيا ، أنه حاليا وعلى مدار الساعة لا توجد بالمناطق الصحراوية المحتلة حرية التعبير ولا الحركة ولا حتى التجمع.

 

 

 وتأسف الوزير كون المغرب لازال يجلب المستوطنين المغاربة إلى المنطقة وهذا ما يهدد أمن الصحراويين في وطنهم ، كما أنه يتمسك بمسألة الصحراء الغربية لطمس أنظار المواطنين المغاربة ، معتبرا أن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يكون جزءا من الحل على اعتبار علاقاته مع المملكة المغربية المستفيد الأول من المساعدات الاقتصادية والمالية الأوروبية.

 

 

وفيما يخص نقص الاهتمام بالنزاع الصحراوي مثلما يثيره النزاع الفلسطيني ، أوضح الوزير المنتدب المكلف بأوربا ، أن الأمر يتعلق بصراع منسي ؛ فمنذ أن قبلنا وأعطينا الأولوية للواجهة السلمية من أجل  حل الصراع يبدو أن النزاع  الصحراوي بدأً يلفٌه النسيان.

 

( واص ) 090/100