Перейти к основному содержанию

إتحاد الطلبة يعقد إجتماعاً مع المنظمة الثورية من أجل ديمقراطية جديدة بدولة النيجر 

Submitted on
إتحاد الطلبة يعقد إجتماعاً  مع المنظمة الثورية من أجل ديمقراطية جديدة بدولة النيجر 

الشهيد الحافظ، 01 سبتمبر 2024 (واص) - عقد إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب والمنظمة الثورية من أجل ديمقراطية جديدة بالنيجر اجتماعًا هامًا اعتُبر سابقةً في تاريخ المنظمة وعلاقاتها بدول الساحل.

الإجتماع الذي تم تنظيمه صبيحة اليوم ، شهد نقاشات مثمرًا حول ضرورة التعاون المشترك وتوسيع آفاق العلاقة بين الطرفين . 

وفي مستهل الإجتماع قَدّم الأمين العام لإتحاد الطلبة الصحراويين  خليهن أحمد الغزواني جزيل الشكر والإمتنان للمنظمة الثورية النيجيرية ، إزاء دعمها للقضية الوطنية الصحراوية ، مركزا  على تعزيز أواصر الصداقة بين المنطمتين مشيراً إلى ضرورة وحدة مصير الشعوب الأفريقية وأهمية التعاون فما بينها وذلك من أجل تحقيق تنمية مستدامة في القارة السمراء.

الأمين العام للمنظمة الثورية من أجل ديمقراطية جديدة "ORDN" السيد : مامين ساني أدامو ، أعرب عن سعادته الكبيرة لهذا اللقاء الأول من نوعه ، مؤكداً موقف منظمته الثابت تجاه حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال . 

ولفت إلى أن هذا الإجتماع يمثل بداية جديدة لبناء علاقة إستراتيجية وقوية تمكن الطرفين من كسر تعتيم ضخم حول عدالة القضية الصحراوية داخل الأوساط السياسية لدول الساحل والأفريقية عموماً.

الإجتماع شهد عرض تعريفي بالمنظمة الأفريقية قدمه السيد: آدامو سومانا ، إستعرض من خلاله لمحة تاريخية عن المنظمة، موضحًا أهدافها، برامجها وهيكلتها التنظيمية .

فيما قدم عضو لجنة العلاقات الخارجية لإتحاد الطلبةحمة حمادة مولود ، ملخصًا شاملًا حول القضية الوطنية الصحراوية، أين تطرق إلى الجوانب التاريخية للقضية وآخر مستجداتها على الساحة الإقليمية والدولية.

هذا اللقاء الذي مثلت فيه ال ORDN همزة وصل جديدة لدول الساحل الأفريقية تم من خلاله تعيين لجنة مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين بحيث تم إختيار كل من السيد: آدامو سومانا عن المنظمة الثورية من أجل ديمقراطية جديدة بالنيجر والأخ حمة حمادة مولود عن منظمة إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب كعضوين في هذه اللجنة وذلك  بهدف البحث عن سبل نشر القضية الصحراوية في النيجر ، دول الساحل وأفريقيا عمومًا.


وتجدر الإشارة إلى أن الإجتماع حضره من الجانب النيجيري كل من الأمين العام للمنظمة السيد ساني أدامو، الحسن أبوبكر مسؤول المنظمة النيجيرية في WAPO, والمكلف بالتواصل  : آدامو سومانا ، كما حضر من الجانب الصحراوي إلى جانب الأمين العام لإتحاد الطلبة خليهنة أحمد ، مسؤول العلاقات الخارجية للمنظمة أعلي عمار البخاري، عضوي لجنة العلاقات الخارجية كل من حمة حمادة و مامينا الشيخ ماءالعينين ، إضافة إلى عضو المكتب التنفيذي عيشة علين .(واص)