Перейти к основному содержанию

الشبيبة الاشتراكية الإفريقية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

Submitted on

أكرا (غانا) 27 ابريل 2015 (واص)- جددت يوم أمس الأحد, منظمة الشبيبة الاشتراكية الإفريقية ,موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال, وذلك في البيان الذي توج نهاية أشغال اجتماعها المنعقد بالعاصمة الغانية أكرا من 23 الى 26 ابريل الجاري و الذي عرف مشاركة وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب.


و خلال الاجتماع تم اعتماد توصية حول الصحراء الغربية باعتبارها أخر مستعمرة في إفريقيا، دعت للإسراع بإجراء استفتاء يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي بكل حرية وفقا لقرارات الأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي ذات الصِّلة.


كما دعت التوصية إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية و كذلك إدانة النهب اللاشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية ، إضافة جريمة جدار الذل و العار الذي يقسم الصحراء الغربية.


و سيتم رفع هذه التوصية الى المجلس العام لمنظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية الذي سيعقد في بداية شهر ماي القادم بأرمينيا.


وتطرق اجتماع المنظمة الى مجموعة من القضايا من أهمها حقوق الإنسان، الديمقراطية في إفريقيا، إضافة الى التنمية المستدامة و القضايا الراهنة و بعد عرض تقارير جميع المنظمات المشاركة تم تقديم محاضرة حول حقوق الإنسان. أين تم التركيز على الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة.


للإشارة عرف اجتماع منظمة الشبيبة الاشتراكية الإفريقية , مشاركة أكثر من 15 دولة افريقية ,وممثلين عن الشبيبة الاشتراكية السويدية ,كما وجه وفد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب دعوة رسمية, لأعضاء المنظمة لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة للوقوف على واقع الشباب الصحراوي . (واص)


090/110/130