Перейти к основному содержанию

جولة تحسيسية حول القضية الصحراوية بمقاطعة توسكانا الايطالية.

Submitted on

توسكانا(إيطاليا)28أبريل2015(واص)- يواصل الناشط  الحقوقي و الصحفي  الصحراوي أحمد الطنجي و ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة توسكانا، عبدالله بوشيبة، جولتهما التحسيسية حول القضية الصحراوية ومستجداتها بمدينة توسكانا الايطالية، حسب ما أفادت به تمثيلية الجبهة بتوسكانا.

 

حيث إلتقى الوفد أمس الاثنين، بلجنة السلام و حقوق الإنسان ببلدية فلورنسا و عمدة مدينة سيستو فيورنتينو و رئيسة الجمعية الوطنية  للبلديات الإيطالية السيدة سارة باجولي ،كما كان للوفد الصحراوي لقاء مع مؤسسة روبرت كينيدي للعدالة وحقوق الانسان  (فرع أوروبا).

 

 

وخلال اللقاءات تطرق  الناشط الصحراوي أحمد الطنجي، إلى عدة مواضيع تتعلق  بوضعية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة، والنهب الممنهج للثروات الطبيعية وما يعانيه السكان الصحراويون من تهميش وإقصاء نتيجة السياسة الاستعمارية المغربية .

 

كما قدم ممثل الجبهة بمقاطعة توسكانا شروحات وافية حول مراحل بناء الجدار الذي يقسم الصحراء الغربية إلى قسمين إضافة إلى النتائج و الانعكاسات السلبية التي يعانيها سكان الصحراء الغربية بسبب هذا الجدار وتلاعب إدارة الاحتلال المغربية بالقرارات الدولية في مرحلة وقف إطلاق النار وعدم فاعلية الأمم المتحدة وصرامتها في فرض و تطبيق قراراتها المتكررة حول تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.(واص)

112/090