Перейти к основному содержанию

أستورياس تعبر عن تضامنها مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة 

Submitted on
أستورياس تعبر عن تضامنها مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة 

استورياس (إسبانيا)، 21 غشت 2024 (واص) - عبرت مقاطعة أستورياس الإسبانية عن تضامنها مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، جاء ذلك على لسان  مسؤولين في المقاطعة خلال إستقبالهم مجموعة من الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية هناك ضمن برنامج " عطل في سلام " . 

وحظي الأطفاب بإستقبال خاص من حكومة المقاطعة ، حيث تم تكريمهم من طرف وزيرة الحقوق الإجتماعية عن الحزب الإشتراكي ، كما استقبلوا كذلك بمقر البرلمان من طرف رئيسه السيد خوان كوفييو ، وذلك بحضور ممثلين عن المجموعة البرلمانية السلام والحرية للشعب الصحراوي . 

كما حظي الأطفال رفقة عائلاتهم بإستقبال من قبل مجلسي بلديتي أكبر مدينتين في أستورياس: أوفييدو، من قبل رئيس بلديتها ألفريدو كانتلي، وخيخون، ممثلةً بجوزمان بنداس، عضو المجلس البلدي لشؤون المشاركة والخدمات العامة . 
وفي خطاباتهم، عبر القادة السياسيون، في مختلف المناسبات وعلى مدار أيام عدة، عن تضامنهم الكامل وتعاونهم مع الشعب الصحراوي، مؤكدين التزامهم بمواصلة دعم مطالبهم واستمرار تقديم المساعدات الاقتصادية لتخفيف معاناة اللاجئين الصحراويين.

وخلال الزيارات، كان الأطفال الصحراويون برفقة أعضاء من جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي في أستورياس، بالإضافة إلى مسؤول الشؤون السياسية لجبهة البوليساريو في إسبانيا، سلامو حمودي بشري، ممثلاً عن التمثيلية الصحراويين في أستورياس.(واص)