Перейти к основному содержанию

اتحاد الجمعيات الوطنية التشادية يدين افتتاح حكومة بلاده قنصلية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

Submitted on
اتحاد الجمعيات الوطنية التشادية يدين افتتاح حكومة بلاده قنصلية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

ندجامينا (جمهورية تشاد) 15 أغسطس 2024 (واص)- أصدر اتحاد الجمعيات الوطنية من أجل الوحدة والتضامن في جمهورية تشاد ، يوم أمس الاربعاء، بياناً شديد اللهجة وقعه رئيس الاتحاد السيد أحمد بشير احمد، ندد فيه بفتح الحكومة التشادية ما أسمته قنصلية في منطقة الداخلة المحتلة في نفس اليوم، معتبرا أن هذا التصرف "أهوج وأرعن" و"خنجراً مسموماً" يهدف إلى الإضرار بالمناضلين في الجمهورية العربية الصحراوية.

وأشاد الاتحاد في بيانه بتاريخ النضال التشادي في دعم قوى التحرر الوطني في إفريقيا، مشيداً بجهود الشعب التشادي في بناء دولة حديثة خالية من العنصرية والجهوية، منتقدا في ذات الوقت الخطوة التي أقدمت عليها وزارة الخارجية التشادية، ومؤكداً أن هذا القرار "لم يكن ليتم لولا الاملاءات الفرنسية المتلاحقة بالاتفاق مع الحكومة المغربية"، التي تحتل أجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية منذ 1975.

ودعا البيان الحكومة التشادية إلى التراجع الفوري عن افتتاح القنصلية وإغلاقها دون تردد، مشيرا إلى ضرورة التمسك بمبادئ النضال والتضامن الوطني والأفريقي، ومُشدداً على دعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال وبناء دولته الحديثة.

واختتم البيان بدعوة للتلاحم الوطني والوقوف صفاً واحداً في مواجهة التحديات، متمنياً دوام التقدم لشعبي تشاد والجمهورية العربية الصحراوية. (واص)

090/500/60 (واص