Перейти к основному содержанию

الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية تحتفي بذكرى معركة حطين وتنظم إفطارا بالمناسبة على شرف قدامى المقاتلين والجرحى بولابة بوجدور

Submitted on
الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية تحتفي بذكرى معركة حطين وتنظم إفطارا بالمناسبة على شرف قدامى المقاتلين والجرحى بولابة بوجدور

ولاية بوجدور، 05 ابربل 2024 (واص) - أشرف عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعليات مساء يوم الخميس على الاحتفاء بذكرى معركة حطين وأهم الدروس المستفادة في واقع كفاح شعبنا  وتنظيم مأدبة إفطار رمضاني على شرف قدامى المقاتلين والجرحى بجيش التحرير الشعبي الصحراوي بولاية بوجدور وذلك بحضور والي الولاية السيدة الديه شداد وأعضاء من مكتب التنسيق العسكري بالولاية

الحدث شهد محاضرة حول الدروس المستفادة من معركة حطين، قدمها المدير الجهوي للشؤون الدينية بولاية بوجدور السيد حمة ابا خليفة، استعرض خلالها اهم  الدروس والعبر المستفادة من هذه المعركة التاريخية والتي انتصر فيها الحق على الباطل.

وخلال الجلسة الرمضانية، اكد عضو الأمانة الوطنية السيد سيد أحمد أعليات على أهمية مثل هذه الجلسات التواصلية مع الرعيل الاول من المقاتلين والجرحى في ابراز المكاسب الكبيرة التي تحققت على ايديهم وهم يقارعون الغزاة ويرسمون لشعبهم طريق الحرية.

وأبرز أهمية تدوين التاريخ الحافل بالامجاد والبطولات وتلقينه للأجيال الصاعدة، وغرس قيم التضحية والكفاح وصيانة المكاسب الكبيرة التي تحققت بفضل الله ثم جهود المخلصين ودماء الشهداء والجرحى.
مضيفا ان تنظم الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية وقفات مع الأحداث التاريخية والغزوات الإسلامية التي وقعت في شهر رمضان المبارك لتكون مناسبة لتكريم قدامى المقاتلين والجرحى بجيش التحرير الشعبي الصحراوي هي مبادرة شملت مختلف الولايات وتختتم بولاية بوجدور.

جلسة الإفطار كانت مناسبة للحضور للحديث عن المعارك العسكرية التي خاضها الجيش الصحراوي واسترجع خلالها أبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي ذكريات وامجاد لا تزال عالقة بالذاكرة.

وحضر الإفطار أعضاء من مكتب التنسيق العسكري بولاية بوجدور ومقاتلين وجرحى من الرعيل الاول بالاضافة الى المدير المركزي للتوجيه الديني وشؤون الحج والعمرة السيد حسنة بلالي والمدير الجهوي للشؤون الدينية بولاية بوجدور السيد حمة ابا خليفة والسيد محمد بوقرمز مدير الإدارة العامة بالوزارة.(واص)