Перейти к основному содержанию

طلاب المان يؤكدون على حسن الضيافة والوقت الثمين الذي قضوه بين ظهران الشعب الصحراوي

Submitted on
طلاب المان يؤكدون على حسن الضيافة والوقت الثمين الذي قضوه بين ظهران الشعب الصحراوي

ولاية العيون، 07 مارس 2024 (واص)  أكد طلاب ألمان على حسن الضيافة التي تلقوها من قبل الشعب الصحراوي طيلة شهر من اقامتهم بمخيمات اللاجئين الصحراويين، واصفين الوقت الذي قضوه ب" الوقت الثمين".

وأضاف الطلبة أنهم تعلموا الكثير خلال دورة اللغة العربية المكثفة التي خضعوا لها طيلة شهر، وأن الوسط ساعد في تحقيق المقاصد من خلاله حسن المعاملة.

جاء ذلك خلال حفل أقيم اليوم الخميس بمقر المعهد البيداغوجي بولاية العيون تسلم الطلاب فيه شهادات اكمال دورة اللغة حضره ممثل جبهة البوليساريو بسكسونيا السيد محمد أبا أدخيل الى جانب مدير المعهد السيد أحمد المامي وأساتذة اللغة العربية والانجليزية.

مدير المعهد البيداغوجي السيد أحمد المامي وفي مداخلة له شكر الطلاب على اختيارهم القدوم الى مخيمات اللاجئين ليتعلموا اللغة العربية، وفي نفس الوقت للاطلاع على واقع الشعب الصحراوي وقضيته الوطنية، داعيا إياهم الى ابلاغ شعبهم رسالته التي تنشد الحرية والاستقلال.

طالبات المعهد البيداغوجي، قسم اللغة الإنجليزية جمعهم لقاء وداع مع الطلبة الالمان حيث شكرن إياهم على مساعدتهم لهن في تقديم دروس في اللغة الإنجليزية طيلة تواجدهم في المخيم.

الطلبة الالمان بدورهم أبدوا اعجابهم برغبة الطالبات الصحراويات في التعلم وارادتهن في كسب المعرفة، وخاصة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية.

للإشارة، شمل برنامج الطلبة الالمان خلال شهر زيارة مرافق عمومية من بينها المتحف الوطني للمقاومة وجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هذا بالإضافة الى زيارة لولاية الداخلة ولقاء الوالي السيد عبدة الشيخ وزيارة مؤسسات تعليمية وتربوية وتكوينية للشباب، ووقوفهم على سير عمل مؤسسات صحية وخدماتية بالولاية.

كما شارك الطلبة في الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 48 لاعلان الجمهورية التي نظمت بولاية السمارة ،وشارك  عدد منهم في سباق التظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون" مسافة 10كلم .

(واص)120 /090