Перейти к основному содержанию

إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي بعد موافقة الكونغرس الأمريكي

Submitted on

واشنطن(و.م.ا) 02 يونيو2015(واص)_وافق الكونغرس الأمريكي يوم أمس الاثنين، على إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية  حول  الصحراء الغربية بعد أن جدد هذا الاخير هياكله بعد انتخابات نوفمبر الماضية .

 

وابرز بيان صادر عن المجموعة البرلمانية  أن رئاسة المجموعة  أسندت لعضوي الكونغرس عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي جوزيف بيتس وجون كونيرز جونيور. و تضم العديد من النواب الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين .

 

وأكد البيان "إن إعادة تشكيل المجموعة سيشجع إدارة الرئيس باراك اوباما لاستخدام نفوذها بالأمم المتحدة للإسراع في استكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.


 

و قال النائب كونيرز. “إن وزارة الخارجية الأمريكية لعبت  دورا هاما في تجديد ولاية بعثة المينورسو، ونأمل أن يساهم الكونغرس في تركيز الضغط لرصد حقوق الإنسان ووضع جدول زمني لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية.

 

وأوضح البيان في الختام " إن وزارة الخارجية الأمريكية والمنظمات الدولية وثقت الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، لكنه و على الرغم من هذه الانتهاكات الجسيمة  ودعوات الأمين العام للأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان لازالت بعثة المينورسو البعثة الوحيدة التي لا تملك تفويضا لمراقبة حقوق الإنسان.

 

للإشارة، فان مجموعة الصحراء الغربية  تهدف إلي تسليط الضوء على تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في افريقية والدفاع عن حقوق الإنسان والتعريف بالقضية الصحراوية في  الكونغرس وفي الولايات  المتحدة الأمريكية بشكل عام  .(واص)

125/090