Перейти к основному содержанию

انطلاق فعاليات اختتام الموسم الدراسي 2014-2015 بولاية العيون

Submitted on

ولاية العيون 02 يونيو 2015 (واص) - انطلقت اليوم الثلاثاء بولاية العيون فعاليات اختتام الموسم الدراسي 2014 -2015  ، بحضور رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري أدوه ، إلى جانب وزيرة التعليم و التربية، السيدة مريم السالك احمادة،  و أعضاء من الأمانة الوطنية و الحكومة،  بالإضافة إلى جموع غفيرة من جماهير ولاية العيون.

 

وفي كلمته الافتتاحية ، رحب والي ولاية العيون السيد حمة البونية نيابة عن سلطات وجماهير الولاية بالحضور الكريم.

 

وزيرة التعليم والتربية من جهتها،  هنأت المنظومة التعليمية الصحراوية وأولياء التلاميذ على نسبة النجاح العالية،  مشيدة بالجهودات  المبذولة من طرف عمال المنظومة التعليمية من أجل "إعداد أجيال قادرة على حمل المشعل والسير على المبادئ التي سطرها مفجر ثورة 20 ماي الشهيد الولي".

 

كما أوضحت وزيرة التعليم و التربية أن نسبة النجاح في الشهادة الابتدائية لهذه السنة بلغت 72% و أن نسبة النجاح في شهادة المتوسط بلغت 56.56% أما نسبة النجاح العامة فبلغت أكثر من 90 % .

 

وتميزت الفعاليات باستعراضات لفرق المدارس ودور التربية، بالاضافة الى لوحات فلكلورية تقليدية من التراث الصحراوي الاصيل تعبرعن مدى تنوع وغنى الثقافة الصحراوية التي يحاول المحتل المغربي طمسها.

 

و قد أعطى رئيس المجلس الوطني رفقة وزيرة التعليم والتربية إشارة انطلاق الفعاليات التي تتواصل ليومين وتشهد مشاركة واسعة لكافة امتدادات التعليم بجميع الولايات والمؤسسات الوطنية الصحراوية ، كما دشن سوق الألعاب و المعارض وأعطية إشارة انطلاق المنافسات الرياضية.

 

كما سينظم في المساء سهرة فنية يتخللها تقديم نتائج فرعية وتكريم المتفوقين. (واص)

090/093/105.