Перейти к основному содержанию

رابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا تنظم لقاءً تواصليا حول الإعلام الصحراوي

Submitted on
رابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا تنظم لقاءً تواصليا حول الإعلام الصحراوي

​بلاد الباسك (إسبانيا) 29 ديسمبر 2023 (واص) - بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس الإذاعة الوطنية، نظمت رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين بأوربا بمدينة بيتوريا ببلاد الباسك ندوة حول الحدث، حضرها إلى جانب ممثلين عن المكتب التنفيذي للرابطة عدد معتبر من أفراد الجالية.

وفي مستهل الندوة التي أفتتحت بدقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء تم عرض شريط وثائقي حول المسيرة التاريخية الحافلة للإعلام الوطني الصحراوي ووسائطه المتعددة، لتتبع بمداخلة قيمة للصحفي النعمة زين الدين حول حيثيات وظروف مخاض تأسيس الإذاعة الوطنية، وحول الدور المحوري والهام الذي لعبته الثورة الصحراوية في سبيل خلق صروح إعلامية في مواجهة ٱلة الدعاية المتٱمرة على شعبنا وعلى نضاله العادل.

من جهته تحدث السيد ياسين محمد صالح الإعلامي السابق في إذاعة صوت الساقية والوادي، عن التجربة الإعلامية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في مستهل سبعينيات القرن الماضي باعتبارها النواة الأولى التي مهدت لميلاد الصرح الإذاعي الصحراوي.

الندوة تضمنت أيضا الحديث عن الجهود الكبيرة والمعتبرة التي قدمتها أجيال الصحفيين والصحفيات الذين عملوا في الإذاعة الوطنية وفي مختلف وسائط الإعلام الوطني ، كما تم خلالها تثمين الدور البارز للصحفيين الصحراويين بالمناطق المحتلة.

وفي ختام الندوة فتح المجال للحضور لطرح التساؤلات.(واص)