Перейти к основному содержанию

إسبانيا : وفد صحراوي يستقبل بمقر البرلمان الجهوي لمقاطعة أراغون

Submitted on
إسبانيا : وفد صحراوي يستقبل بمقر البرلمان الجهوي لمقاطعة أراغون

أراغون (إسبانيا)، 04 نوفمبر 2023 (واص) - استقبل وفد صحراوي يرأسه ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد عبد الله العرابي بمقر البرلمان الجهوي لمقاطعة أراغون الاسبانية .  

الوفد استقبل من طرف المجموعة البرلمانية السلام من أجل الشعب الصحراوي بالبرلمان الجهوي لأراغون ، الذي تحدث البرلمان خوسي أنطونيو لاغوين باسمها، منوّها بأهمية مجموعة العمل هذه من أجل مواصلة دعم كفاح الشعب الصحراوي ، مشدّدا على ضرورة التطبيق الحازم للشرعية الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقوقه كاملة .

وأشار السيد خوسي الى أن  التشكيلات السياسية بأراغون ضمن المجموعة البرلمانية تعكس بوضوح مستوى التعاطف والتضامن مع القضية الصحراوية العادلة ومع الشعب الصحراوي من أجل التمتع بكامل حقوقه المكفولة في القانون الدولي ومقتضيات الشرعية الدولية .

من جهته، ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد  عبد الله العرابي عبر عن تشكراته وامتنانه باسم الشعب الصحراوي للشخصيات البرلمانية الحاضرة نظير دعمها وتضامنها المستمر وتفضيلها التّمسّك بالعدالة الدولية ، مقدما بالمناسبة  عرضا عن آخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية على كافة المستويات دوليا ، سياسيا ، وحتى على مستوى جبهة الأرض المحتلة ، بالإضافة إلى المعركة القانونيّة التي تخوضها جبهة البوليساريو على مستوى المحكمة الأوروبية .

وشدد الدبلوماسي الصحراوي على  أهميّة المشاركة الفعّالة من قبل البرلمانيّين  الجهويّين بالمقاطعة في أشغال ندوة التنسيق الأوروبية  الـ 47 التي ستعقد يومي 1 و 2 ديسمبر المقبل بمدينة توليذو .

يذكر أن البرلمان الجهوي بمقاطعة أراغون شكّل المجموعة البرلمانيّة: السلام والحرية للشعب الصحراوي للمرّة السادسة على التوالي يوم 20 أكتوبر الماضي ، بعضويّة برلمانيّين عن الحزب الشعبي والاشتراكي وترويل وتشا وبوذيموس واليسار الموحد.

وإعتبارا من العام 1996 دأب البرلمان الجهوي بمقاطعة أراغون على تناول جوانب القضية الصحراوية وتحسيس الضمير الإجتماعي العام لفائدة القضية الصحراوية.

كما تم  إنجاز الكثير من الأعمال التضامنية سياسيا وإنسانيا ، بما في ذلك تقديم مسوّدات توصيات وقرارات إلى جلسات البرلمان تهدف إلى توقيع اتفاقات ، ومواصلة السّير قدما ببرنامج عطل في سلام لفائدة الأطفال الصحراويين ، والخروج بقرارات سياسية دعما لقضية الشعب الصحراوي.

وضم الوفد إلى جانب ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا كلا من الممثل الجهوي بمقاطعة أراغون السيد يحيى الدخيل ، و سلاّمو حمّودي المكلّف بالشؤون السياسية بالبعثة المركزية الصحراوية بإسبانيا . (واص)