Перейти к основному содержанию

الشباب والطلبة بإسبانيا ينظمون الملتقى السنوي الخاص بالرابطة 

Submitted on
الشباب والطلبة بإسبانيا ينظمون الملتقى السنوي الخاص بالرابطة 

مدريد (إسبانيا) 30 أكتوبر 2023(واص) - انطلقت يوم أمس أشغال ملتقى الشهيد أبا عالي حمودي للشباب و الطلبة بالعاصمه الإسبانية مدريد، بحضور مسؤول الجالية الصحراوية بأوروبا السيد محمد لغظف عوة و المكلف بالشؤون السياسية بمكتب الجبهة بإسبانيا، بالإضافة إلى المكلف بالعلاقات الخارجية بمنظمة اتحاد الطلبة أعلي عمار البخاري وقيادة الرابطة.

الملتقى شهد كلمات للجهات المشاركة ثمنوا من خلالها هذا اللقاء معتبرين إياه محطة هامة من أجل الوقوف على النشاط الطلابي في إسبانيا و خطوة للتحضير و التخطيط لبرامج مستقبلية من شأنها أن تعرف وتحسس وترافع عن القضية الوطنية في الأوساط الجامعية، كما تم تقديم عرض مفصل عن الرابطة والأهداف التي تسعى إلى تجسيدها خلال الآجال القادمة.

وخلال هذا الملتقى قدم المكلف بالشؤون السياسية بمكتب الجبهة بإسبانيا السيد سلامو حمودي محاضرة حول تاريخ الجبهة منذ التأسيس والمراحل والظروف التي رافقت بدايات البوليساريو والأهداف التي تأسست من أجلها، متطرقا إلى الانتصارات الهامة التي حققتها في سبيل استكمال سيادة الدولة الصحراوية.

للإشارة، فقد تم تنظيم مسابقة ثقافية بين فروع الرابطة بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي الصحراوي وأخرى رياضية حملت اسم الشهيد أبا عالي حمودي.  

(واص)