Перейти к основному содержанию

اتحاد الكتاب الأفارقة ينوه بدور اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين

Submitted on
اتحاد الكتاب الأفارقة ينوه بدور اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين

 

الجزائر، 27 أكتوبر 2023 (واص) - التقى الأمين العام لاتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين السيد نفعي أحمد محمد، بالعاصمة الجزائرية "الجزائر" الأمين العام لاتحاد الكتاب الأفارقة السيد "وال اوكيدرام" خلال حضوره فعاليات الصالون الدولي للكتاب في طبعته الـ 26 والتي تحمل شعار "إفريقيا تكتب المستقبل"، حيث زار جناح الجمهورية الصحراوية، وحظي بنسخ من مؤلفات كتاب صحراويين.

اللقاء تناول تعزيز سبل العمل المشترك وتقوية دور اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين في الهيئة القارية، حيث يحوز الاتحاد العضوية بها نحو مزيد من التبادل الثقافي والفكري مع كافة بلدان الاتحاد الافريقي المشكلة لجمعية اتحاد الكتاب الأفارقة.

اللقاء الذي حضرته السيدة سمية بادي عن وزارة الثقافة، نقل خلاله الأمين العام للاتحاد، واقع كفاح الشعب الصحراوي العادل ونضاله من أجل حرية الصحراء الغربية وبالتالي كل إفريقيا من آخر أراضيها التي لازالت تكافح ضد الاستعمار.

وتطرق الطرفان لتشجيع جهود الكتاب والمفكرين والأدباء الأفارقة في تعريف قضايا شعوبها ودورها الكبير في تنوير المجتمعات وأخذ زمام المبادرة ومضاعفة المساعي للتغلب على التحديات والرهانات وصعوباتها.

الأمين العام لاتحاد الكتاب الأفارقة الغاني أوكيدرام، نوه باللقاء مبرزا أهميته في توطيد العلاقات الاخوية للاتحاد القاري بالهيئات المحلية، مذكرا بأهمية عضوية الجمهورية الصحراوية ودور كتابها في فضاءهم الإفريقي، مذكرا بجهود اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين. (واص)