Перейти к основному содержанию

ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين يلقي محاضرات حول تطورات كفاح الشعب الصحراوي بجامعتي أفيلانيدا و لابلاتا الوطنيتين

Submitted on
ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين يلقي محاضرات حول تطورات كفاح الشعب الصحراوي بجامعتي أفيلانيدا و لابلاتا الوطنيتين

بوينوس آيريس(الارجنتين)، 25 اكتوبر 2023 (واص)- قدم كل من ممثل جبهة البوليساريو بالارجنتين السيد محمد عالي اعلي سالم وممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية خديجة علي محمد عدة محاضرات في جامعتي أفيلانيدا و لابلاتا الوطنيتين، سلطا من خلالها الضوء على تطورات كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

البداية كانت بجامعة أفيلانيدا الوطنية، حيث تم استقبالهما من طرف رئيسة قسم الدراسات الأفريقية والمغتربين المؤرخة ديانا حمرا روبينا، وقدما بالمناسبة محاضرتين، الاولى تحمل عنوان "الصحراء الغربية أخر مستعمرة في افريقيا" والثانية بعنوان "النساء والشباب من اجل التحرير" وذلك في إطار سلسلة محاضرات حول "مسلسل تصفية الاستعمار من القارة الأفريقية".

وكان من بين الحضور المناضل خوان مارتن جيفارا، الأخ الأصغر لتشي جيفارا الذي أكد دعمه للشعب الصحراوي من أجل ممارسة حقه الثابت في تقرير المصير.

والمحطة الثانية كانت جامعة لابلاتا الارجنتينية، حيث استقبل الوفد الصحراوي كل من أمين العلاقات المؤسسية لجامعة لابلاتا الوطنية الدكتور خافيير مور و سكرتيرة العلاقات الدولية بالجامعة الدكتورة غراسييلا همبرت، بالاضافة الى سكريتير قسم افريقيا ومسؤول قسم الدراسات المتعلقة بالصحراء الغربية المحامي لوث مارينا ماتيو.

وأتيحت الفرصة للوفد الصحراوي لاستعراض الوضع المتردي لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والنهب الممنهج والفاضح للثروات الصحراوية دون ادنى احترام للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة، كما ابرز الوفد الآثار السلبية للجدار العسكري المغربي في الصحراء الغربية وانعكاساته الضارة على البيئة والانسان. (واص)