Перейти к основному содержанию

مكتب المجلس الوطني يحدد رزنامة عمل المكاتب لجلسات المساءلة الجهوية والمحلية 

Submitted on
مكتب المجلس الوطني يحدد رزنامة عمل المكاتب لجلسات المساءلة الجهوية والمحلية 

الشهيد الحافظ ، 25 أكتوبر 2023 (واص) -  عقد مكتب المجلس الوطني اليوم الأربعاء اجتماعا برئاسة عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة، خصص لدراسة وضع رزنامة عمل المكاتب الجهوية لجلسات المساءلة الخاصة بالسلطات الجهوية والمحلية.

وحضر الاجتماع الوزير المنتدب للرقابة والعلاقة مع البرلمان السيد فضالي اعلي بويا وذلك من أجل ضبط رزنامة جلسات عمل المكاتب مع الولاة والسلطات المحلية، انسجاما والقانون العضوي المنظم لعمل المجلس الوطني وكذا العلاقة مع الحكومة.

وقد حدد الاجتماع الشروع في جلسات المساءلة ابتداء من يوم 28 أكتوبر الجاري إلى غاية يوم 7 نوفمبر 2023. 

وخلال الاجتماع أكد رئيس المجلس الوطني على أهمية ضبط رزنامة عمل المكاتب مع مراعاة المحطات الوطنية وتفادي تزامن البرامج من أجل خلق الظروف الملائمة للعمل المشترك المثمر مع الجهاز التنفيذي والسعي في تحقيق الانسجام والتكامل في متابعة البرامج وتقييمها ورصد مختلف الانشغالات المعبر عنها وتوثيقها قصد المعالجة.

كما تدارس الاجتماع الوقت المناسب لعمل لجان المجلس الوطني وزياراتها الميدانية بالإضافة إلى تحضير مشاركة المجلس الوطني في ندوة التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي في إطار الدبلوماسية البرلمانية.

تجدر الإشارة إلى أن لجان ومكاتب المجلس الوطني تعكف على إعداد تقييم شامل لمختلف قطاعات برنامج الحكومة لسنة 2023 تحضيرا للدورة الخريفية.(واص)