Перейти к основному содержанию

اتحاد العمال يدين ما تعرض له الناشط أعلي سالم التامك، ويعتبره محاولة لإسكات صوت مقاوم للاحتلال

Submitted on
اتحاد العمال يدين ما تعرض له الناشط أعلي سالم التامك، ويعتبره محاولة لإسكات صوت مقاوم للاحتلال

الشهيد الحافظ، 22 أكتوبر 2023 (واص) - عبر اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب عن استنكاره لما تعرض له الناشط الحقوقي الصحراوي أعلي سالم التامك وعائلته من إعتداء وحشي طاله بمنزله بالعيون المحتلة، معتبرا ذلك محاولة يائسة لإسكات صوت مقاوم للاحتلال.

الاتحاد وفي بيان له، أوضح أن ما يتعرض له المناضل الكبير منذ نهار أمس من استباحة لحرمة منزله وافراد أسرته ومناضلين آخرين هو امتداد لتلك السياسة الرامية إلى إسكات وإقبار كل صوت مقاوم للاحتلال بل يتجاوز ذلك إلى نشر ثقافة الترهيب والتخويف، لافتا إلى أن ذلك لن ثني الصحراويين عن مواصلة المعركة التحريرية للشعب الصحراوي.

وأضاف البيان أن الهجوم الغادر على منزل اعلي سالم التامك هو انعكاس وفعل مخطط له سلفا جراء المشاركة المتميزة للغاية في الأيام التضامنية النقابية الجزائرية والصحراوية وجامعة الأطر العمالية الصحراوية التي جرت فعالياتها في مدينة بومرداس الجزائرية، تلكم المشاركة التي عرت مجددا حقيقة النظام المخزني الظالم.

 نص البيان :

الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب

                    بيان

الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي وهو يتابع جريمة الغدر والانتهاك السافر للحقوق والحريات التي بات منزل الناشط الحقوقي والمعتقل السياسي السابق الأخ اعاي سالم التامك رفقة افراد أسرته ومناضلين آخربن من ابناء شعبنا المكافح عرضة لها منذ نهار أمس.

الهجوم الغادر هذا على منزل اعلي سالم التامك هو انعكاس وفعل مخطط له سلفا جراء المشاركة المتميزة للغاية في الأيام التضامنية النقابية الجزائرية والصحراوية وجامعة الأطر العمالية الصحراوية التي جرت فعالياتها في مدينة بومرداس الجزائرية، تلكم المشاركة التي عرت مجددا حقيقة النظام المخزني الظالم.

لقد مثل حضور الحقوقي والمناضل الكبير اعلي سالم التامك ورفيقه عضو حراك المعطلين الاخ ابراهيم لعجيل في الأيام العمالية بالجزائر فرصة كبيرة وسانحة هامة لتسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة والمتواصلة للحقوق المدنية والإنسانية لأبناء شعبنا في الجزء المحتل من وطننا.

إن ما يتعرض له المناضل الكبير منذ نهار أمس من استباحة لحرمة منزله وافراد أسرته ومناضلين آخرين هو امتداد لتلك السياسة الرامية إلى إسكات وإقبار كل صوت مقاوم للاحتلال بل يتجاوز ذلك إلى نشر ثقافة الترهيب والتخويف، لكن هيهات فلن يسكت ابناء شعبنا ولن يركعو لغير الله ولن يقبلو باستمرار احتلال بلدهم مهما جند المحتل وخطط لفرض امر الواقع على شعبنا المكافح.

إننا في الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب نعبر وبأبلغ العبارات عن استنكارنا لهذا الفعل المشين وغير الاخلاقي، داعين في نفس الوقت كل المناضلين إلى التعبير وبمختلف الطرق المتاحة عن الرفض القاطع لمثل هذه السلوكات المخزنية وإظهار كل صور التضامن والوقوف صفا واحدا إلى جانب اخينا وأحد رموز مقاومة شعبنا في الجزء المحتل وكل ابناء وبنات شعبنا وأسرانا الابطال في سجون دولة الاحتلال والغدر والظلم.

الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب وفي هذه اللحظات الحرجة يوجه نداء عاجلا إلى النقابات عبر العالم وكل الهيئات والمنظمات الحقوقية إلى التعبير وبقوة عن الرفض والاستنكار لما يتعرض له المناضل الكبير اعلي سالم التامك من قبل اجهزة الاحتلال وادواته والضغط باتجاه إنهاء هذا العمل الإجرامي الجبان.

وختاما يهيب الاتحاد بكل ابناء شعبنا إلى التجند وتصعيد المعركة في كل الساحات.

عمل، تضحية ووفاء لاستكمال التحرير والبناء.

الأمانة العامة للاتحاد.

الشهيد الحافظ 22 اكتوبر 2023. (واص)

090/105