Перейти к основному содержанию

الجزائر : التوقيع على إتفاقيات تعاون وشراكة بين إتحادات مهنية صحراوية وإتحادات عمالية جزائرية

Submitted on
الجزائر : التوقيع على إتفاقيات تعاون وشراكة بين إتحادات مهنية صحراوية وإتحادات عمالية جزائرية

بومرداس (الجزائر)، 14 أكتوبر 2023 (واص) - تم اليوم السبت التوقيع على اتفاقيات تعاون وشراكة بين اتحادات مهنية صحراوية واتحادات عمالية جزائرية ، وذلك في ختام أشغال  الأسبوع التضامني النقابي الجزائري - الصحراوي .

ومن بين الاتفاقيات التي تم  التوقيع عليها، أبرم  اتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين الصحراويين اتفاقيتين الأولى مع الاتحادية الوطنية لعمال التكوين والتعليم المهنيين ، والأخرى مع الاتحادية الوطنية لعمال التربية .

كما وقع اتحاد الحرفيين اتفاقية تعاون وشراكة مع الاتحاد الوطني لعمال السياحة ، فيما وقع اتحاد الأطباء الصحراويين اتفاقية تعاون مع الاتحادية الوطنية لعمال الصحة .

ووقع اتحاد المزارعين الصحراويين اتفاقية تعاون وشراكة مع الاتحاد الوطني لعمال التغذية ، فيما وقع اتحاد المهندسين اتفاقية تعاون مع الاتحاد الوطني لعمال المناجم .

كما وقع اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين اتفاقية تعاون وشراكة مع الاتحادية الوطنية لعمال الإعلام والإتصال ، فيما وقعت الاتحادية الوطنية للمرأة العاملة اتفاقية تعاون وشراكة مع عضو المكتب التنفيذي لإتحاد العمال الصحراويين المكلفة بالمرأة العاملة .

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تبادل الخبرات والمعارف بين الاتحادات المهنية الصحراوية ونظيراتها العمالية الجزائرية ، كل حسب اختصاصه . (واص)