Перейти к основному содержанию

"وجود مراكز بحث ضروري في جلب التأييد والمساندة لكفاح الشعب الصحراوي العادل" (دكتور)

Submitted on

بومرداس (الجزائر)،05 غشت 2015 (واص) – أكد الباحث والأكاديمي الصحراوي بابا السيد أن " وجود مراكز بحث ضروري في جلب التأييد والتضامن والمساندة لكفاح الشعب الصحراوي العادل في الحرية والاستقلال"، وذلك خلال أشغال الجامعة الصيفية لأطر الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو.

 

وأضاف بابا السيد في محاضرة ألقاها بعنوان " دور مراكز البحوث والتفكير في حشد التأييد للدفاع عن شعب الصحراء الغربية"، أن مراكز البحث دورها الأساسي هو إيجاد المعلومة الموثقة الحقيقية في جميع الميادين وتقديمها للذين يملكون حق القرار حتى تكون قراراتهم هادفة وصائبة تخدم المصلحة العامة.   

 

ودعا بابا السيد إلى التركيز على مراكز البحث عبر العالم التي يتم من خلالها كشف الصورة الحقيقية لنضال الشعب الصحراوي العادل، وكذا فضح الانتهاكات والممارسات التي يرتكبها النظام المغربي في حق المدنيين الصحراويين.

كما أعتبر أن مراكز البحث تهدف كذلك إلى كشف اللذين يقومون بزرع بذور عدم الاستقرار في المنطقة في إشارة واضحة إلى المملكة المغربية.

للإشارة،  تتواصل أشغال الجامعة الصيفية التي تحمل شعار "السياسة المغربية في المنطقة : التوسع ، ترويج المخدرات ، وعدم الاستقرار "،  و ذلك لما لهذه الآفة من عواقب وخيمة على أمن و سلامة و استقرار شعوب المنطقة. (واص)

090/105/093.