Перейти к основному содержанию

المنسق الصحراوي مع المينورسو يجري عديد اللقاءات مع مسؤولين بوزارة الخارجية وممثلي الأحزاب السياسية الفنلندية

Submitted on

فنلندا18 سبتمبر 2015 (واص) - أجرى المنسق الصحراوي مع المينورسو، عضو الأمانة الوطنية السيد أمحمد خداد، عديد اللقاءات مع مسؤوليين بوزارة الخارجية وممثلي الأحزاب السياسية الفنلندية  في إطار جولة العمل التي يقوم بها إلى فنلندا من 15 إلى 18 سبتمبر الجاري، بحضور ممثلة جبهة البوليساريو السيد منة لحبيب.

 

والتقى أمحمد خداد بمقر وزارة الخارجية السيدة ريلي لاهنالامبي نائب وزير الخارجية الفنلندي، كما جمعه لقاء بممثلين عن أبرز الأحزاب السياسية و النقابات و المنظمات الشبانية و كذا برلمانيين ووسائل إعلام فنلندية.

 

و تمحورت محادثات الدبلوماسي الصحراوي مع محاوريه حول آخر تطورات القضية الصحراوية  و ضرورة أن يتحمل المنتظم الدولي مسؤوليته في تحريك مسلسل التسوية في الصحراء الغربية، لإيجاد حل عادل و دائم يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير و الاستقلال من خلال تنظيم استفتاء حر، ديمقراطي عادل و نزيه.

 

كما شدد المسؤول الصحراوي على ضرورة أن يقوم المنتظم الدولي بخطوات عملية "عاجلة" لحماية الصحراويين من بطش المحتل المغربي و وقف نهبه لثروات الإقليم، مشيرا إلى أن الوقت قد حان لإنهاء معاناة هذا الشعب التي طال أمدها و تلك مسؤولية الأمم المتحدة .

 

 

المسؤولون الفنلنديون من جهتهم، عبروا عن انشغالهم العميق من الوضع القائم في الصحراء الغربية خاصة في المناطق المحتلة، داعين في ذات السياق إلى  ضرورة تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة افريقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. (واص)

090/105.