Перейти к основному содержанию

اللجنة التحضيرية للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية تضع آخر اللمسات لتخليد الحدث

Submitted on

الشهيد الحافظ 27 سبتمبر 2015 (واص) - وضعت اليوم الأحد اللجنة التحضيرية للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية ، آخر اللمسات قبيل انطلاق الفعاليات المخلدة للحدث على المستويين المحلي والجهوي ، وذلك بحضور رئيس اللجنة مسؤول أمانة الفروع السيد سالم لبصير.

 

وقد وقف الاجتماع على التحضيرات المنوطة بإنجاح الحدث وتقييمها سواء على المستوى المحلي أو الجهوي وحتى الوطني ، كما تطرق إلى السبل الكفيلة بإنجاح التغطية الإعلامية لهذا الحدث الهام في تاريخ الشعب الصحراوي.

 

وفي هذا الإطار ، أطلعت وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي اللجنة على برنامج المهرجان الدولي للثقافة والفنون الشعبية والذي ينظم تزامنا مع ذكرى الوحدة الوطنية ، حيث سيتميز هذا المهرجان بعديد الأنشطة الثقافية والتي تحاكي الثقافة المتميزة للشعب الصحراوي في ظل محاولات العدو ومساعيه لطمسها وتشويهها ، كما سيتميز المهرجان بحضور وفود أجنبية من الجزائر ، جنوب إفريقيا ، نيجيريا وبريطانيا.

 

للتذكير، فإن الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية ستنطلق على المستوى المحلي بداية من الفاتح أكتوبر وبعد ذلك ستكون هناك احتفالية على المستوى الجهوي وتخص كل ولاية على حدة ، في انتظار أن تكون تخليد الذكرى وطنيا يوم 12 أكتوبر بولاية بوجدور. 

 

( واص ) 130/100/090