Перейти к основному содержанию

وزير الشؤون الخارجية يجري عديد اللقاءات مع رؤساء وفود مشاركة في الدورة ال70 للجمعية العامة

Submitted on

نيويورك (الأمم المتحدة)، 01 أكتوبر 2015 (واص) – تباحث وزير الشؤون الخارجية ،السيد محمد سالم السالك مع عديد رؤساء الدول والوفود المشاركة في الدورة ال70 للجمعية العامة التي تتواصل اشغالها بنيويورك، حسبما افاد به مصدر من وزارة الخارجية.

 

وأبرز المصدر أن العلاقات الثنائية و تطورات القضية الصحراوية ومجهودات السلام الأممية كانت محور لقاءات جمعت رئيس الدبلوماسية الصحراوي مع كل من: السيدة ديلسي رودريكيز وزيرة الخارجية الفنزويلية ، ومسؤولون بوزارة الخارجية الفنزويلية، وزير الخارجية الموزمبيقي.

 

 

يذكر أن وفدا يقوده وزير الخارجية يشارك في أشغال الجمعية الامة للأمم المتحدة التي انطلقت اشغالها يوم الاثنين الماضي بمقر الأمم المتحدة، كما يشارك الوفد الصحراوي في اشغال اللجنة الرابعة الخاصة بتصفية الاستعمار التي ستنطلق اشغالها في السابع من اكتوبر الجاري.

 

كما شارك الوفد الصحراوي في اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي الذي عقد السبت الماضي بمقر الاتحاد الإفريقي في نيويورك.

 

وكان مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي ، قد تبنى قرارا يدعو من خلاله مجلس الأمن الدولي إلى "تحمل مسؤولياته كاملة واتخاذ الإجراءات الضرورية لتسوية النزاع في الصحراء الغربية في أقرب الآجال وإيجاد حلول للمسائل المتعلقة باحترام حقوق الإنسان والاستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية الصحراوية". (واص)

090/105.