Перейти к основному содержанию

الشرطة الوطنية تشارك في أشغال ورشة عمل تفعيل المكون الشرطي لقدرة شمال إفريقيا "نارك"

Submitted on

أديس أبابا (إثيوبيا)،6 أكتوبر 2015(واص)-  يشارك وفد من مديرية الشرطة الوطنية، في أشغال ورشة عمل مخصصة لبحث اليات تفعيل المكون الشرطي التابع لقدرة إقليم شمال إفريقيا لحفظ السلام،  تحضيرا لانطلاق برنامج تدريبات "أماني إفريقيا 2" الذي ستحتضنه جمهورية جنوب إفريقيا منتصف الشهر الجاري تنفيذا لمقررات الاتحاد الإفريقي في مجال السلم و الأمن.

 

 

و يأتي تنظيم هذه الورشة بمبادرة من القيادة التنفيذية لقدرة إقليم شمال إفريقيا المعروفة اختصارا بــ : " NARC" بمشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء في هذا المكون وهي الجمهورية الصحراوية، الجزائر، ليبيا،  ومصر إلى جانب الجمهورية الموريتانية كعضو مراقب.

 

 و تبحث هذه الورشة التحديات و الرهانات الكبرى أمام جاهزية المكون الشرطي لقدرة اقليم شمال افريقيا،  كمناقشة السجل الجاهز لخبراء الشرطة ووضع المقترحات العملية لتطويره و أسلوب العمل الأمثل به، إضافة إلى وضع البرنامج التدريبي  لهذا المكون على غرار مشاركته في تدريبات برنامج  "أماني إفريقيا 2 " المتعلق بجاهزية قوات حفظ السلام في إفريقيا" .

 

ومن المقرر أن يستعرض المشاركون في الورشة مساهمات الدول الأعضاء في استكمال بناء المكون الشرطي لقدرة إقليم شمال إفريقيا و رفع مقترحات و مشاريع توصيات إلى قيادة التنفيذية لقدرة إقليم شمال إفريقيا.

 

للإشارة،  فقد جاء قرار الاتحاد الإفريقي بإنشاء القوة الإفريقية الجاهزة لكي تشكل عنصرا رئيسيا في إدارة الأزمات و استتباب السلم و الأمن في القارة، تماشيا مع التطلعات الكبرى لأجندة الاتحاد الإفريقي نحو إفريقيا 2063 تحت شعار "إفريقيا التي نريد". (واص)

090/201/105.