Перейти к основному содержанию

تواصل فعاليات المهرجان الدولي للثقافة و الفنون الشعبية

Submitted on

بوجدور 11 اكتوبر 2015 (واص)- تواصلت اليوم الاحد فعاليات المهرجان الدولي للثقافة و الفنون الشعبية المنظم بولاية بوجدور من 8 الى 11 اكتوبر الجاري تحت شعار "الثقافة في خدمة التحرير و التنمية" بتنظيم العديد من الانشطة الثقافية التي تبرز مدى تنوع ثقافة الشعب الصحراوي و تميزها.



و شهد اليوم تنظيم سباق للابل شاركت فيه كافة ولايات الوطن، كما تواصل توافد الزوار على المخيم التقليدي الذي اشرفت وزيرة الثقافة على افتتاحه يوم امس السبت، بالاضافة الى تنظيم المقابلة النهائية لدوري كأس الوحدة الوطنية 12 اكتوبر.



و من جهة اخرى، نظمت جمعية التضامن التطوعية التابعة لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء و واد الذهب حلقة حول الوحدة الوطنية و الدور الكبير الذي لعبته طيلة اربعين سنة في الحفاظ على وحدة صفوف الشعب الصحراوي، التي حاول الاحتلال المغربي جاهدا  ان يشتتها.



كما تناولت الحلقة اهم المكاسب التي حققتها الوحدة الوطنية خلال المسيرة النضالية ضد الاحتلال المغربي، و سبل تعزيز هذه الوحدة و الحفاظ عليها.



و حضر الحلقة الامين العام لاتحاد الشبيبة الزين سيد احمد، و رئيس مجموعة التضامن التطوعية الصالح سيد البوهالي، الى جانب اعضاء من المكتب التنفيذي للشبيبة.



للاشارة، تأسست مجموعة التضامن التطوعية في 02 مارس 2015 بولاية السمارة و تنشط على مستوى كافة الولايات بمخيمات اللاجئين. (واص)   


090/110/112