Перейти к основному содержанию

تضحيات الشعبين الجزائري والصحراوي محور يوم علمي بجامعة وهران

Submitted on

وهران (الجزائر)، 21 فبراير 2023 (واص) - أحتضنت جامعة محمد بوضياف بمدينة وهران الجزائرية يوما علميا حول تضحيات الشعبين الجزائري والصحراوي ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشهيد .
الحدث أحتضنته جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتنسيق مع مختلف جامعات وهران و اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، بالإضافة إلى  الطلبة الصحراويين الدارسين بجامعات وهران ، إلى  ممثل القنصل الصحراوي بوهران ، رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، وعمداء جامعات وهران .
[[{"fid":"43851","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
الحدث أفتتح بعرض معرض ثقافي يبرز عادات و تقاليد الشعب الصحراوي ، و آخر فوتوغرافي يضم لوحات عديدة تبرز كفاح الشعب الصحراوي عبر مختلف المراحل .
وحظي المعرض بإقبال واسع من قبل الحضور الذين ابدوا اعجابهم بالوسائل و الأدوات التقليدية الصحراوية التي تميزه عن بقية الشعوب .
[[{"fid":"43852","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":810,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
ممثل القنصل الصحراوي بوهران و خلال كلمته أثناء الحدث عبر عن عرفان و امتنان الدولة الصحراوية لمواقف الجزائر الثابتة تجاه  الشعب الصحراوي وحقه غير القابل للتصرف في الحرية وتقرير المصير ، مشيرا الى رمزية الحدث وما يمثله بالنسبة للشعب الصحراوي الذي  يستلهم العبر من التارخ المجيد للثورة الجزائرية ، مؤكدا أن الشعب الصحراوي مستمر في نضاله و كفاحه الشرعي حتى طرد الاحتلال المغربي و إستكمال السيادة .
اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب كانت له مداخلة عبر عضو المكتب التنفيذي  الطالب الداه البندير الذي قدم جزيل الشكر للجهات المشرفة على الحدث على مشاركة الطلبة الصحراويين هذه المناسبة التاريخية في ذاكرة و وجدان الجزائر وما يمثله من معالم في الثورة و أسس لطريق الحرية ، مؤكدا أن الطلبة الصحراويين مستمرون في المقاومة بكل السبل المشروعة في سبيل نيل الحرية و الاستقلال . (واص)
090/105.