Перейти к основному содержанию

المجلس الوطني ينظم وقفة تضامنية مع جماهير انتفاضة الاستقلال والأسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي

Submitted on

المجلس الوطني 05 أكتوبر 2020 (واص) - بمناسبة اختتام الدورة الطارئة للمجلس الوطني ، نظم أعضاء المجلس أمس الأحد وقفة تضامنية مع جماهير انتفاضة الاستقلال بالأرض المحتلة والأسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي ؛ وهي الوقفة التي اختارها المجلس الوطني لتتوج أشغال دورته ، لما تمثله انتفاضة الاستقلال المباركة من رمزية كبيرة في قلوب ووجدان كل الصحراويين الطامحين إلى استكمال السيادة الوطنية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على كامل ربوع الصحراء الغربية.
وثمن أعضاء المجلس الوطني نضالات شعبنا بالأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية ، وصلابة أسرانا المدنيين بسجون الاحتلال ومعاركهم البطولية بمختلف أشكال المرافعة عن حق شعبهم في الحرية والاستقلال.
ولفت المجلس الوطني انتباه المنتظم الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ، إلى ضرورة الوفاء بالتزاماتهم تجاه الشعب الصحراوي في تنظيم استفتاء لتقرير المصير وتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا.
وطالب أعضاء المجلس بالتدخل العاجل لحماية المدنيين الصحراويين المضربين عن الطعام في ظروف مزرية بالسجون المغربية وحماية حقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية ووقف النهب الممنهج لثروات الشعب الصحراوي.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الوقفة التضامنية ، حضرها إلى جانب رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة وأعضاء الهيئة التشريعية الوزير الأول السيد بشرايا بيون ووزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي أعكيك.
( واص ) 090/900/100