Перейти к основному содержанию

التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي تطالب الشعوب الإفريقية بالاستمرار في دعم القضية الصحراوية

Submitted on

ويندهوك (ناميبيا)،  04 نوفمبر 2015 (واص) -  دعا السيد بير غلان رئيس التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي كافة الشعوب الإفريقية و حكوماتها و المجتمع المدني الإفريقي الى الاستمرار في الكفاح ودعم القضية الصحراوية من أجل تصفية الاستعمار منها باعتبارها أخر مستعمرة في إفريقيا، جاء ذلك في رسالة تليت خلال أشغال الندوة الدولية "حق النساء الصحراويات في المقاومة" التي احتضنتها العاصمة الناميبية ويندهوك.

 

 

وأكدت الرسالة أن الصحراء الغربية تبقى أخر مستعمرة في القارة الإفريقية رغم كل النداءات و الدعوات و القرارات التي أصدرها المجتمع الدولي بشأن تصفية الاستعمار و تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال، محملة المغرب المسؤولية الكاملة في عدم تطبيق تلك القرارات .

 

و قال غلان في رسالته بأن المقاومة المشروعة التي يخوضها الشعب الصحراوي منذ أكثر من أربعين عاما بقيادة ممثله الشرعي و الوحيد جبهة البوليساريو  من أجل استرجاع أرضه و التمتع بحقه في الحرية و الاستقلال،  تعد استمرارا لنضال الشعوب الإفريقية التي ناضلت من أجل تصفية الاستعمار من القارة ، مضيفا أنه يتوجب على الجميع المساهمة في تدويل القضية الصحراوية و نشرها من خلال استغلال كل المنابر الدولية.

 

و ثمن رئيس التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي الدعم الكبير الذي تحظى به القضية الصحراوية على الصعيد الإفريقي و خاصة مجهودات الاتحاد الإفريقي الأخيرة. (واص)

090/105.