Перейти к основному содержанию

الجمهورية الصحراوية تعتبر فتح غامبيا قنصليتها في مدينة الداخلة المحتلة عدوانا سافرا وخرقا واضحا لقانون الاتحاد الإفريقي

Submitted on

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 09 يناير 2020 (واص) - اعتبرت الجمهورية الصحراوية فتح غامبيا قنصلية في مدينة الداخلة المحتلة عدوانا سافرا وخرقا لقانون الاتحاد الإفريقي .
جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الذي أوضح أن الجمهورية الصحراوية تعتبر هذه  الخطوة الغامبية عدوانا سافرا على أراضيها و دعما مكشوفا للاحتلال المغربى و خرقا واضحا للقانون التأسيسى للإتحاد الأفريقي و قرارات الشرعية الدولية التى لا تعترف للمغرب بأية سيادة على الصحراء الغربية .
نص البيان : الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطيةوزارة الشؤون الخارجيةبيانقامت جمهورية غامبيا بفتح ما أسمته قنصلية لها في مدينة الداخلة المحتلة في تواطؤ تام مع الاحتلال المغربي اللاشرعى لأجزاء من الجمهورية الصحراوية . إن الجمهورية الصحراوية تعتبر هذه الخطوة الغامبية عدوانا سافرا على أراضيها و دعما مكشوفا للاحتلال المغربى و خرقا واضحا للقانون التأسيسى للإتحاد الأفريقي و قرارات الشرعية الدولية التى لا تعترف للمغرب بأية سيادة على الصحراء الغربية . إن الجمهورية الصحراوية و هي تدين هذا العدوان و القرار اللامسؤول من طرف غامبيا لتحمل حكومة هذا البلد إلى جانب المحتل المغربى العواقب التى ستنجر عنه . و تعلن الحكومة الصحراوية أنها ستتخذ الموقف المناسب و القرارات الضرورية للدفاع عن سيادتها طبقا للقانون التأسيسي للإتحاد الأفريقي و القانون الدولي  .
بئر لحلو 08 يناير 2020 . (واص)
090/105.