Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الغاني بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الستين لاستقلالها

Submitted on

بئر لحلو 06 مارس 2017 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الغاني السيد نانا أدو دانكوا أكوفو ، بمناسبة تخليد بلاده الذكرى الستين لاستقلالها.
واعتبر رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة ، أن غانا كانت أول دولة نالت الاستقلال في جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى ، متقدما للرئيس والشعب الغانيين بأخلص وأحر التهاني بهذه المناسبة.
وأكد السيد إبراهيم غالي ، أنه يشاطر الشعب الغاني بهذا الحدث المهم في تاريخ غانا وإفريقيا ، معبرا عن ثقته من أن الصداقة التقليدية والعلاقات القيمة بين الشعبين الصحراوي والغاني ستتعزز وتتطور في المستقبل.
وأعرب رئيس الجمهورية عن متمنياته بالنجاح للرئيس الغاني السيد نانا أدو دانكوا أكوفو وبمزيد من الازدهار والتقدم لشعب غانا الشقيق.
للتذكير ، فإن جمهورية غانا هي دولة إفريقية على الساحل الشمالي لخليج غينيا ، وهي دولة محورية في غرب إفريقيا. استقلت عن بريطانيا في 06 مارس 1957 بعد ستة عقود من الاحتلال البريطاني ، وقد جاء استقلالها تتويجاً لمسيرة النضال الوطني التي قادها كوامي نكروما أول رئيس لجمهورية غانا المستقلة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية وانتشار موجة التحرر الوطني بين الشعوب المحتلة في آسيا وإفريقيا.
( واص ) 090/100/107