Aller au contenu principal

السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل وفدا عن حركة البناء الجزائرية والأخيرة تجدد دعمها للشعب الصحراوي

Submitted on

الجزائر ، 10 مارس 2022 (واص) - استقبل عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر سفير الصحراوي بالجزائر وفدا عن حركة البناء الوطني الجزائرية ، الذي جدد تضامنه مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
اللقاء الذي يأتي في إطار التعاون والتنسيق في تنظيم البرامج والأنشطة التضامنية التي تقوم بها الأحزاب والمنظمات والجمعيات الجزائرية مع الشعب الصحراوي.
وتناول اللقاء علاقات التضامن التي تربط حركة البناء الوطني الجزائرية بالشعب الصحراوية ، والتي ما فتئت تعبر عنها في العديد من المناسبات دعما لكفاح الشعب الصحراوي ، تماشيا مع مواقف الدولة الجزائرية الثابتة في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال .
وأشاد السفير بمبادرة حركة البناء الوطني الجزائرية، التي اعتبرها تعميقا وتطويرا للعمل التضامني السياسي والإنساني، مؤكدا الاستعداد للتعاون والتنسيق لتنظيم المزيد من الأنشطة الفعاليات المشتركة.
وسيتم تنظيم ندوة مشتركة مع بداية شهر ابريل المقبل تحت شعار الطفل الصحراوي والفلسطيني تحت الاحتلال، حيث ستسلط هذه الندوة الضوء من خلال محاضرات ولقاءات على معاناة الأطفال الصحراويين والفلسطينيين الذين يعانون من بطش و قهر الاحتلال المغربي والإسرائيلي . (واص)
090/105