Aller au contenu principal

وفد إيطالي يطلع على سير مؤسسات الدولة الصحراوية وواقع اللاجئين بولاية أوسرد

Submitted on

ولاية أوسرد، 11 أبريل 2023 (واص) -  زار وفد إيطالي هام ولاية أوسرد ، والتقى بوالي الولاية السيدة خيرة بلاهي أباد ، حيث أطلع على واقع سير المؤسسات الصحراوية بالولاية .
الوفد الذي يقوده نائب عمدة مدينة سيستو فييرونتينو الإيطالية يضم مشرعين ومستشارين وسياسيين ومتضامنين من سيستو ومن فلورينسا وعدد آخر من مدن مقاطعة توسكانا .
والي الولاية أكدت سعادة الصحراويين بهذه الزيارة التي تعتبر خطوة أخرى تقرب أكثر بين الشعبين،  شاكرة دعم المدينة وشعبها الصريح لكفاح الصحراويين.
[[{"fid":"44779","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":580,"width":967,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
أعضاء الوفد جددوا مواصلة جهود التضامن والمرافعة عن القضية الصحراوية داخل ايطاليا وأوروبا عموما،  مؤكدين أن هذا الدعم الذي انطلق ثمانينات القرن الماضي سيتواصل بنفس الروح والحماس حتى نيل الصحراويين لحقوقهم الكاملة في استرجاع أرضهم وبناء دولتهم المستقلة.
المجموعة الإيطالية التي تقودها جولة إلى مخيمات العزة والكرامة كانت قد زارت في وقت سابق عدد من مؤسسات الدولة الصحراوية والتقت بعدد من المسؤولين في الجبهة والدولة. 
[[{"fid":"44780","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":545,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
وتعتبر مدينة سيستو فييرونتينو اول مدينة اوروبية تعلن التضامن مع الصحراويين والاعتراف بحقهم الحرية والاستقلال، كان ذلك العام 1984 حيث كان مجلس المدينة الواقعة بمقاطعة توسكانا الإيطالية أول هيئة إيطالية وأوروبية توقع إتفاق توأمة وصداقة من الشعب الصحراوي وبذلك أول بلدية تؤكد موقفها الثابت بشكل واضح وعلني من نضال الصحراويين وكافحهم في سبيل الحرية والاستقلال. (واص)
090/105.