Aller au contenu principal

وزير الشؤون الخارجية يهنئ السيد فريديريك شافا بمناسبة تعيينه وزيرا للشؤون الخارجية لدولة زيمبابوي

Submitted on

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 10 فبراير 2021 (واص)- هنأ عضو الأمانة الوطنية، وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك، نظيره السيد فريديريك شافا بمناسبة تعيينه وزيرا جديدا للشؤون الخارجية لدولة زيمبابوي الشقيقة، خلفا للوزير الراحل سيبوسيسو مويو.
وعبر وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك، في رسالة تهنئة توصلت "واص" بنسخة منها، لنظيره الزيمبابوي عن أحر التهاني بمناسبة تعيينه على رأس الدبلوماسية الزيمبابوية، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة.
كما أعرب ولد السالك عن ثقته الكبيرة بأن السيد فريديريك شافا، سيرتقي بالدبلوماسية الزيمبابوية إلى مستويات عليا جديدة وذلك للخبرة والمعرفة بالشؤون الدبلوماسية التي يمتلكها.
وأبلغ وزير الخارجية نظيره الزيمبابوي رغبته في توطيد وتقوية العلاقات الثنائية لما يخدم مصلحة البلدين، معربا عن إمتنان الجمهورية الصحراوية حكومة وشعبا، وكذا جبهة البوليساريو، للموقف الثابت لزيمبابوي وحزب "زانو بف" تجاه قضيتنا العادلة.
للتذكير، فريدريك موسيوا ماكامور شافا هو سياسي زيمبابوي، شغل منصب ممثل زيمبابوي لدى الأمم المتحدة حيث كان رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابع للأمم المتحدة. وخدم أيضًا في حكومة روبرت موغابي ، كوزير في مجلس الوزراء كوزير العمل وتخطيط القوى العاملة والتنمية من 1981 إلى 1986 ووزير الدولة للشؤون السياسية في 1987. كما عمل سفيرا لزيمبابوي في الصين.
للإشارة، كان رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، قد بعث برسالة تعزية إلى نظيره الزيمبابوي السيد إيميرسون منانغاغوا، بتاريخ 21 يناير الفارط، على إثر وفاة وزير الخارجية الراحل السيد سيبوسيسو مويو.
واص 090/110 TRA